A+ A-

الوقيان.. توطين التجارب التنموية الناجحة من اهم مقومات التنمية المستدامة

الكويت - 17 - 1 (كونا) -- قال الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور عادل الوقيان ان توطين التجارب التنموية الناجحة والاستفادة منها من اهم مقومات التنمية المستدامة.
واضاف الوقيان في كلمة ألقاها نيابة عن وزيرة التجارة والصناعة ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية الدكتورة اماني بورسلي في افتتاح مؤتمر ومعرض المنتدى السنوي الخليجي الخامس لتطوير المشروعات اليوم ان الكويت بما تمتلكه من عقول متميزة وقوة بشرية واعدة من شأنه جعل الاستفادة "مضاعفة" من التجارب التنموية الناجحة.
واوضح ان المؤتمر المقام تحت شعار (التنمية البشرية المستدامة والمسؤولية المجتمعية في تطوير المشروعات بين المنظور والواقع) على مدى يومين يستهدف تحقيق أسباب التمكين والعمل على تأهيل الكوادر البشرية المحفزة والهادفة للتنمية واستكمال البنية التحتية في وضع التشريعات المناسبة وتوفير الضوابط والمناخ للبناء والوعي والقدرات والقاعدة المعرفية والاتجاهات الواضحة للقيادات الادارية والفنية فى هذا المجال.
وذكر ان هذه الفعالية جاءت لتكون "المظلة المهنية" في مختلف التخصصات والمستويات لتشمل المهتمين بقضايا برامج عمل الخطط التنموية في مؤسسات القطاع الحكومي والخاص الهادف الى التطويراللازم لاحداث التنمية المستدامة للمجتمع.
وبين ان المؤتمر يواكب أيضا توجهات القيادة السياسية والخطة التنموية لدولة الكويت على جميع المسارات والمحاور المختلفة لها اقتصاديا وبشريا واداريا وفنيا والتي تقوم اساسا على بناء العنصر البشري الذي يعد أساس عملية التنمية.
واكد الوقيان أن عملية التنمية تتطلب وضع سياسات محكمة وتفصيلية وتواجدا مستمرا للدولة من أجل تنظيم الاعمال ومتابعتها وتوجيهها بما يخدم قضايا الوطن والاهتمام بالآثار السلبية والعمل على تلافيها "ما يتطلب جهدا مقدرا منا كما يتطلب نقاشا مستمرا للاتفاق على اهم دعائم تعزيز انجازاتنا التنموية".
واشار الى ان المؤتمر يأتي "في وقت مناسب" لمناقشة واقع مشاركة الحكومة في المشاريع المختلفة وحرصها على التعاون مع القطاع الخاص بهذا الشأن من خلال اوراق علمية ومناقشات مستمرة فضلا عن انه "فرصة" ليقف الحضور والمشاركون على تجاربهم وتبادل خبراتهم.(النهاية) ع ش ع / ف ن ك / ت ب كونا171419 جمت ينا 12