A+ A-

(الجهاز الفني) يقيم البرنامج التدريبي الشامل على مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص

رئيس الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات عادل الرومي
رئيس الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات عادل الرومي

 من فواز كرامي

الكويت - 10 - 1 (كونا) -- قال رئيس الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات عادل الرومي ان الجهاز سيقيم برنامج التدريب الشامل على مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدراسة وطرح وتنفيذ ومتابعة المشروعات وفق المعايير العالمية والمعدة خصيصا لموظفي الجهاز الفني والجهات العامة ذات العلاقة وذلك بالتعاون مع احدى الجهات العالمية المتخصصة.
واضاف الرومي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان البرنامج سيزود الموظفين بشهادة (متخصص في مشروعات شراكة) المعتمدة دوليا ليكون الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات اول جهة في المنطقة تحصل على شهادة مشروعات الشراكة المعتمدة دوليا مشيرا الى ان البرنامج سيقام بالتعاون مع احدى الجهات العالمية المتخصصة وهي (اي بي 3).
واشار الى أن الجهاز الفني تعاقد مع إحدى المؤسسات الرائدة دوليا في تقديم الخدمات الاستشارية والادارية وهي (بوز اند كو) بما لها من خبرات دولية تخصصية في مجال تطوير الاستراتيجيات وبناء القدرات ونقل الخبرات وذلك بهدف نقل المعرفة والارتقاء بأداء موظفي الجهاز الفني وتحسين قدراتهم التخصصية.
واوضح ان الغرض الأساسي من هذه الدورات والبرامج هو تحضير مجموعة من الموظفين وتزويدهم بقدرات ومهارات دولية لتكون نواة فريق متخصص يساهم في طرح مشروعات الشراكة بمستوى دولي يسمح باستقطاب أفضل المستثمرين بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية.
وذكر الرومي ان ذلك سيسمح للجهاز بوضع الية تمكن من وضع خريطة الأولويات للمشروعات ضمن خطة تتوافق مع تطلعات الكويت لتغطية عدد من القطاعات الأساسية في الدولة وتنفيذ عدد من المشروعات ذات الأولوية الاستراتيجية والتي تشكل جزءا أساسيا من الخطة التنموية المعتمدة للكويت.(النهاية) ف ن ك / ر ض ا كونا101109 جمت ينا 12