A+ A-

فيلم (ساحة الحرب) الكويتي يشارك بمهرجان الفيلم العربي بالجزائر

الجزائر - 16 - 12 (كونا) -- يشارك فيلم (ساحة الحرب) للمخرج الكويتي حسن عبدال ضمن 21 فيلما قصيرا في مهرجان الفيلم العربي المقام بولاية وهران غربي العاصمة الجزائرية.
ويعتبر الفيلم الكويتي الذي سبق ان نال جائزة (التميز) في مهرجان لوس انجلوس للافلام من بين الافلام العربية التي ستدخل المنافسة في المهرجان الذي انطلق رسميا اليوم.
ويشارك في مسابقة المهرجان 21 فيلما قصيرا من 18 بلدا عربيا من بينها (بهية ومحمود) للمخرج زيد ابوحمدان من الاردن و(الرزنامة) لعلي الجابري من الامارات العربية المتحدة.
وتتميز الطبعة الحالية من مهرجان وهران للفيلم العربي بأول مشاركة لموريتانيا بالفيلم القصير (المصاصة) من اخراج سالمة بنت الشيخ والي كما تسجل فلسطين مشاركتها بفيلمين قصيرين هما (حنين) للمخرج اسامة بواردي و(الفيس من الناصرة) لراني مصالحة.
اما مصر فتشارك بفيلم (ساندرة) للمخرج محمد شوقي والذي فاز بجائزة (النسر الفضي) في الطبعة الاخيرة ل (مهرجان الفيلم العربي في روتردام) الى جانب فيلمي (حواس) لمحمد رمضان و(بيب) لهيثم صقر.
كما سيقدم علي بن جلون نجل المخرج المغربي الشهير حسن بن جلون فيلمه القصير (امواج الزمن) الى جانب فيليمين لمواطنيه عديل فاضيلي (حياة قصيرة) وعبدالاله الجوهري الذي نال في الطبعة السادسة ل (المهرجان الدولي للفيلم الشرقي) بجنيف جائزة (لجنة التحكيم) بفيلم (كليك ديكليك).
وتشارك تونس بفيلم قصير شارك في مسابقة (قصير ولكن حر) لمهرجان كان لعام 2011 يحمل عنوان (قاع البئر) للمخرج بن حسن محمد معز.
بينما تسجل الجزائر حضورها في هذه التظاهرة بالمشاركة بأربعة افلام قصيرة هي (دار العجزة) و(الجن) و(غدا الجزائر) و(ارجل فوق الارض) التي تتنوع بين الدراما والكوميديا والمجاز ومن اخراج موزاحم يحيى وياسمين شويخ وامين سيدي بومدين وامين حتو تليها مصر والمغرب بثلاثة افلام لكل واحد منهما.(النهاية) ف ت / ا ب خ كونا161644 جمت ديس 11