A+ A-

الشمالي..اللجنة العليا للمشروعات تناقش الاسبوع الحالي دراسات 3 مشاريع تنموية

وزير المالية مصطفى الشمالي
وزير المالية مصطفى الشمالي
الكويت - 4 - 12 (كونا) -- قال وزير المالية مصطفى الشمالي ان اللجنة العليا للمشروعات التي تقام على املاك الدولة العقارية ستجتمع خلال الاسبوع الحالي لمناقشة نتائج الدراسات المتعلقة بثلاثة مشروعات تنموية.
واضاف الشمالي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المشروعات التي ستتم مناقشتها هي مشروع المترو ومشروع اعادة تدوير النفايات الصلبة ومشروع توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي (المنطقة الجنوبية).
واوضح ان هذه المشاريع تندرج ضمن الخطة التنموية التي تستهدفها الدولة والتي يشرف عليها الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات بالتعاون مع الجهات العامة.
وذكر انه بعد اعتماد هذه الدراسات سيقوم الجهاز الفني بطرح المشاريع المذكورة للاستثمار بنظام المشاركة بين القطاعين العام والخاص وفقا لاحكام القانون رقم (7) لسنة 2008.
وقال ان الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات سيقوم بفتح العطاء المالي لمشروع محطة توليد الطاقة الكهربائية وانتاج المياه في منطقة الزور الشمالية يوم الخميس المقبل مشيرا الى انه تقدم الى هذا المشروع خمسة تحالفات.
واثنى الشمالي على الدور الكبير الذي يقوم به الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات في سبيل انجاز المشاريع وفق البرنامج الزمني.
يذكر ان الجهاز يقوم حاليا بمتابعة الدراسات الاقتصادية واجراءات الطرح ل 28 مشروعا موزعة على عدة قطاعات كالنقل والمواصلات والخدمات والطاقة والعقار والسياحة.(النهاية) ف ن ك / ي س ع كونا041052 جمت ديس 11