A+ A-

عمالقة كرة القدم يشاركون في مباراة يخصص عائدها لانقاذ ضحايا مجاعة القرن الافريقي

 جنيف - 16 - 11 (كونا) -- أعلن برنامج الامم المتحدة الانمائي اليوم موافقة عدد من كبار لاعبي وحكام كرة القدم على اجراء مباراة ودية في 13 ديسمبر المقبل ضد فريق (هامبورغ) الالماني سيخصص ثلثا عائدها للمساهمة في تكاليف مكافحة الفقر في منطقة القرن الافريقي.
واضاف بيان صادر عن البرنامج "ان تلك المباراة هي التاسعة من نوعها التي يوافق عمالقة كرة القدم على المشاركة فيها مثل الحكم الاسطوري بييرلويجي كولينا وكل من زين الدين زيدان ورونالدو ولويس فيغو وبافل نيدفيد".
ومن بين الاسماء المرشحة للمشاركة في تلك المباراة الودية اللاعب السعودي سامي الجابر والجزائري رابح المجار والبريطاني ستيف ماكمانامان والبرازيليان ديدا وسيرجينيو لود ماكيليلي والجنوب افريقي لوكاس راديبي.
ونقل البيان عن الحكم الايطالي بييرلويجي كولينا قوله "ان اللاعبين والحكام يتطلعون الى مباراة كرة قدم رائعة في هامبورغ لسبب مهم وهو مكافحة أزمة المجاعة والفقر في القرن الافريقي".
واعرب كولينا عن امله "في الوصول بعائد المباراة الى مبلغ جيد يسهم في مواجهة واحدة من اخطر المشاكل التي يواجهها العالم اليوم" مشيرا الى "ان عشاق كرة القدم سوف يستمتعون بالمباراة".
واوضح برنامج الأمم المتحدة الانمائي ان ثلثي عائدات المباراة سيتوجه مباشرة الى الأنشطة الإنسانية في كل من جيبوتي وكينيا واثيوبيا والصومال حيث تعمل منظمات الامم المتحدة المعنية على تقديم المساعدات الغذائية الطارئة والماء والمأوى والخدمات الصحية والمشاركة في خطط التنمية على المدى الطويل.
وفي الوقت ذاته سيخصص نادي (هامبورغ) حصته المتبقية من أرباح الحدث الى مشروعه الخيري المعروف باسم (الطريق هامبورغ) لدعم مختلف مشاريع التنمية المجتمعية التي تركز على الرياضة والشباب والتعليم وحماية البيئة.
ويعمل برنامج الأمم المتحدة الانمائي كشبكة التنمية العالمية التابعة للامم المتحدة في مجال الدعوة الى ربط البلدان بالمعرفة والخبرة وتوفير الموارد للمساعدة على بناء حياة أفضل.
ويعمل البرنامج في 177 بلدا على ايجاد حلول خاصة بالمشكلات المحلية لمواجهة تحديات التنمية العالمية والوطنية وتطوير القدرات المحلية بالتعاون مع مجموعة واسعة من الشركاء.(النهاية) ت ا / ش ع ل كونا161055 جمت نوف 11