A+ A-

وفاة الفنان المسرحي منصور المنصور في الجزائر

الممثل والمخرج الاذاعي والمسرحي الكويتي منصور المنصور ومؤسس الفرقة الكويتية  " مسرح الخليج العربي " على هامش مأدبة غداء أقامها سفير دولة الكويت لدى الجزائر سعود فيصل الدويش
الممثل والمخرج الاذاعي والمسرحي الكويتي منصور المنصور ومؤسس الفرقة الكويتية " مسرح الخليج العربي " على هامش مأدبة غداء أقامها سفير دولة الكويت لدى الجزائر سعود فيصل الدويش
الجزائر - 9 - 11 (كونا) -- توفي هنا ظهر اليوم الفنان منصور المنصور (70 عاما) حيث كان في مهمة عمل من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مع فرقة مسرح (الخليج) حيث قدم برفقة الفرقة مسرحية (الميكد).
وشاركت الفرقة في فعاليات المهرجان الدولي للمسرح المحترف بمدينة بجاية شرقي العاصمة الجزائرية بعرض المسرحية التي شهدت حضورا لافتا من الجمهور.
والفنان منصور المنصور وهو من مواليد 1941 بدأ عمله في اذاعة الكويت عام 1959 وهو ينتمي لأسرة فنية حيث ان شقيقيه محمد وحسين ممثلان وعبدالعزيز مخرج.
وأخرج الراحل العديد من الأعمال المسرحية والاذاعية مثل حلقات مسلسل حبابة الاذاعي على مدار سنوات ومسرحيتي السندباد البحري وسندريلا وغيرهما.
كما أنه الى جانب التمثيل مارس كرة القدم وكانت بدايته حارس مرمى في مدرسة المتنبي المتوسطة ثم انضم الى الأندية الرياضية الأهلية التي كانت موجودة قبل تأسيس الأندية الرياضية في الكويت حيث لعب في مركز حراسة المرمى في ناديي الندوة والتعاون.
وسبق للفنان الكويتي رحمه الله أن عبر عن أمنيته في تقديم نص مسرحي جزائري للكاتب المسرحي الجزائري محمد بن قطاف ليتم تمثيله باللهجة الكويتية على ركح المسرح الجزائري.
وقال المنصور قبل أيام في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا انه مهتم كثيرا بالنصوص الجزائرية والكتابات التي تستحق أن يتم تحويلها الى عروض فنية سواء لتعرض في المسرح أو السينما.(النهاية) ف ت / ط أ ب كونا091820 جمت نوف 11