A+ A-

(الصناعات).. تفعيل خدمة الشباك الواحد يساهم بتقليص الدورة المستندية مع اطلاق مشروعات التنمية

الكويت - 26 - 9 (كونا) -- قال رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي ان تفعيل خدمة الشباك الواحد في الهيئة العامة للصناعة من شأنه المساهمة في تقليص الدورة المستندية اللازمة لتخليص المعاملات الصناعية التي تستغرق وقتا طويلا جدا ما اضاع الكثير من الفرص على المستثمرين المحليين.
واضاف الخرافي في بيان صحافي صادر عن الاتحاد اليوم ان تفعيل هذه الخدمة يشكل خطوة مهمة لاطلاق المشروعات الصناعية الواردة في خطة التنمية وتقليل جرعة البيروقراطية الحكومية خصوصا مع تضاعف عدد طلبات التراخيص الصناعية في حال المباشرة بتوزيع قسائم منطقة الشدادية والنعايم.
وثمن اعلان وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة اماني بورسلي بخصوص موافقة لجنة الخدمات في مجلس الوزراء على مقترح تفعيل الشباك الواحد في الهيئة العامة للصناعة وجهود الوزيرة "الجادة من خلال تبنيها الملفات الصناعية وجديتها في تذليل العقبات التي تعترض تطور الصناعة المحلية واهتمامها بتحفيز وتطوير القطاع الصناعي والقطاعات الاقتصادية الأخرى".
وذكر ان القطاع الصناعي بإمكانه مشاركة الدولة في تحقيق أهدافها التنموية عبر تعظيم الناتج الوطني المحلي باعتباره الرافد الثاني بعد النفط اضافة الى الميزة التي يتمتع بها القطاع من خلال قدرته على توظيف عدد كبير من العمالة الوطنية.
وبين الخرافي ان هذه الجهود الحكومية من شأنها المساهمة في رفع نسبة اسهام القطاع الصناعي بالدخل القومي من 3 الى 12 في المئة "وهي من الأهداف الاستراتيجية في خطة التنمية الحكومية".
وقال ان الاتحاد رفع مذكرته الى الوزيرة بورسلي متضمنة المعوقات والحلول التي اقترحها الاتحاد لتشجيع القطاع الصناعي في الكويت وحملت بعض الاقتراحات التي تعمل على تحسين بيئة الأعمال وتفعيل الأداء لدى الجهات الحكومية المعنية بالقطاع الصناعي.
واشار الى ما ابداه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح من تفهم كبير في خلق التوازن المهني ما بين المتطلبات البيئية والصناعية.
وشدد على أهمية تلك الجهود الحكومية من أجل مؤازرة ودعم الصناعية المحلية بما يصب في مصلحة الكويت واقتصادها الوطني ويحقق الرغبة السامية بدفع عجلة التنمية قدما للامام . (النهاية) ع ش ع / ت ب كونا261608 جمت سبت 11