A+ A-

(الجهاز الفني) يبدأ مرحلة (ابداء الرغبة) لمشروع المدن العمالية

الكويت - 5 - 7 (كونا) -- اعلن الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات اليوم عن بدء مرحلة (ابداء الرغبة) الخاص بمشروع المدن العمالية وذلك للجهات المتخصصة والراغبة بالاستثمار فيه.
وقال الجهاز في بيان صحافي خص به وكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم طرح أولى المدن العمالية والواقعة جنوب الجهراء على امتداد الدائري السادس بمساحة (1015000) متر مربع بطاقة استيعابية تقدر ب 20 الف عامل.
واضاف ان اهداف انشاء المدن العمالية تتمثل بتوفير البيئة الملائمة والمنظمة لسكن العمالة الوافدة علاوة على توفير شتى الخدمات الاجتماعية والصحية والثقافية والترفيهية لقاطني هذه المدن.
واوضح انه قام من خلال "مستشار عمليات" باعداد الدراسات الفنية والاقتصادية كافة التي تم على أساسها التأكد من جدوى المشروع للتنفيذ عن طريق المشاركة مع القطاع الخاص من خلال تأسيس شركة مساهمة عامة او اكثر وفقا لاحكام القانون رقم 40 لسنة 2010 لتتولى تصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة مدن للعمالة لمدة 40 سنة ميلادية.
وذكر انه سيتم تخصيص 50 في المئة من اسهم الشركة المزمعة للاكتتاب العام للمواطنين و50 في المئة للمزايد الفائز.
وتوقع الجهاز ان يعلن للجهات المتخصصة (غير المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية) لشراء مستندات التأهيل (ار.في.كيو) خلال الربع الثالث من السنة الحالية ليتم تقييمها وفي حال تأهل أي جهة سيتم دعوتها من قبل الجهاز الفني (اضافة الى الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية) لشراء مستندات تقديم العروض.
وبين ان عملية الترسية ستكون خلال الربع الثاني من السنة المقبلة مشيرا الى استمراره اي (الجهاز الفني) بتلقي طلبات ابداء الرغبة من قبل الجهات المتخصصة لغاية (22) اغسطس المقبل على البريد الالكتروني للجهاز وذلك بارفاق (طلب ابداء الرغبة)الموجود على موقع الجهاز على شبكة الانترنت.(النهاية) ف ن ك / ت ب كونا051229 جمت يول 11