A+ A-

الوقيان.. المعهد العربي للتخطيط يناقش خططه للفترة المقبلة

الوقيان.. المعهد العربي للتخطيط يناقش خططه للفترة المقبلة
الوقيان.. المعهد العربي للتخطيط يناقش خططه للفترة المقبلة

من هاني العوض

 دبي - 5 - 6 (كونا) -- بحث الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتي عادل الوقيان اليوم الخطة العلمية للمعهد العربي للتخطيط للأعوام القادمة والتي احتوت على مجموعة كبيرة من الحلقات النقاشية والتدريب التخصصي والتدريب العام واللقاءات العلمية ومؤتمر دولي سيقيمه المعهد قريبا.
جاء ذلك خلال مشاركة الامين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في الاجتماع الثاني للمعهد العربي للتخطيط (2010 -2011) حيث القى خلال الاجتماع كلمة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ أحمد الفهد الأحمد الجابر الصباح.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب ختام الاجتماع انه ترأس الاجتماع نيابة عن نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ أحمد الفهد مشيرا الى انه تم خلال الاجتماع بحث الخطة العلمية للمعهد للأعوام القادمة وتحتوي على مجموعة كبيرة من الحلقات النقاشية والتدريب التخصصي والتدريب العام واللقاءات العلمية.
واضاف انه تم ايضا التباحث مع اعضاء مجلس الأمناء حول جودة الأنشطة المقترحة في الخطة مبينا انه تمت الموافقة عليها خلال الاجتماع.
وذكر الوقيان انه تم مناقشة المقترح الخاص بميزانية المعهد العربي للتخطيط للأعوام (2011 - 2012) وكذلك الأجزاء المتعلقة بالبنود المختلفة وتم كذلك الموافقة عليها بعد نقاشها مع اعضاء المعهد.
وقال ان الاجتماع تطرق الى زيادة الاستفادة من اجتماعات مجلس امناء المعهد العربي للتخطيط بحيث أنه سيضاف خلال الاجتماع القادم لقاء يتم فيه مناقشة القضايا التنموية الملحة للدول والتعرف على الموضوعات العلمية البحثية المهمة والنقاش في معوقات التنمية على مستوى ممثلي الدول في المجلس الأمناء.
واوضح ان الهدف من ذلك الا يكون اللقاء رسميا فقط ويتناول جدول الاعمال فقط وانما الاستفادة من الاراء والمرئيات والمقترحات والمشكلات والتحديات التي تواجه أعضاء المعهد في ادارة عملية التنمية في دولهم.
وتابع الوقيان انه قد تم بالفعل تطبيق هذا المقترح بشكل أولي على هامش الاجتماع الوزاري لوزراء التخطيط والتنمية الذي عقد في أبوظبي قبل ثلاثة أيام والذي أشاد كل المشاركين فيه بمدى جودته وفائدته. (النهاية) ه ن ي / م ع كونا051438 جمت يون 11