الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
وكالة الطاقة الذرية تؤكد استمرار التزام ايران بالاتفاق النووي      تقرير: 195 مدنيا قتلوا الشهر الماضي في هجمات التحالف ضد (داعش) بسوريا والعراق      منظمة التعاون الاسلامي تدعو المجتمع الدولي الى الاستجابة لخطة الرئيس عباس للسلام      لجنة مراقبة سوق النفط: الالتزام بخفض الانتاج وصل الى 133 بالمئة      التعاون الإسلامي تدعو للوقف الفوري للقصف "الوحشي" على الغوطة الشرقية      سعر سلة خامات (اوبك) يتراجع الى 50ر62 دولار للبرميل      (الاحصاء) الكويتية: ارتفاع التضخم المحلي بنسبة 98ر0 في المئة يناير الماضي      (الارصاد الجوية) الكويتية: تكاثر الغيوم وفرصة لأمطار متفرقة وغزيرة
  اقتصاد
اشهار ملتقى (رجال الاعمال الفلسطيني - الاردني)
30/05/2011 | LOC09:47
06:47 GMT
| الأخبار العربية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
عمان - 30 - 5 (كونا) -- اشهر ملتقى (رجال الاعمال الفلسطيني - الاردني) الليلة الماضية والهادف الى ايجاد فرص للتواصل بين الجانبين وتعزيز علاقات التعاون بما يخدم مصالح البلدين.
وتم الاشهار على هامش الملتقى الذي حضره رجال اعمال من البلدين توقيع اتفاقية تفاهم وتشارك الذي اتخذ من العاصمة الاردنية عمان مقرا له و(منتدى الاعمال الفلسطيني) ومقره في بريطانيا.
وقال المسؤول الاعلامي للملتقى الدكتور صبري سميرة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الملتقى يعد "مؤسسة وطنية عربية تلتزم بالقيم الاسلامية والعالمية المبنية على الانفتاح والتجديد والتطوير لتحقيق مصالح الاعضاء ودعم النضال الفلسطيني الذي غايته تحرير فلسطين من الاحتلال الاسرائيلي".
وعن الاهداف التي يطمح الى تحقيقها ملتقى (رجال الاعمال الفلسطيني - الاردني) ذكر سميرة انها "تعزيز التواصل والتعاون بين رجال الاعمال في فلسطين والاردن وحماية مصالحهم وتطوير فرصهم ومنافعهم المشتركة ورفع مستوى اداءهم ووعيهم القانوني والاقتصادي والاداري".
واضاف ان الملتقى يهدف ايضا الى "تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين الجانبين وتشجيع اقامة مشاريع استراتيجية لدعم الاقتصادين الفلسطينيين بما يعود بالنفع والازدهار على اقتصاديي الشعبين".
وكان رئيس الهيئة الادارية للملتقى الدكتور طلال البو اكد خلال الحفل على ان القائمين على هذا الملتقى يتطلعون الى "تعزيز التعاون بين رجال الاعمال ومؤسسات القطاعين العام والخاص في البلدين بما يرتقي بالاقتصاد الاردني والفلسطيني للوصول الى النمو المأمول".
ولفت البو الى ان ملتقى (رجال الاعمال الفلسطيني - الاردني) يسعى الى تطوير علاقات رجال الاعمال الاردنيين التجارية والاستثمارية بنظرائهم الفلسطينيين والعرب والاجانب داخل فلسطين وحول العالم وتشجيع اقامة مشروعات استراتيجية لدعم اقتصاد البلدين وخدمة الشعبين.
من جهته قال عضو مجلس ادارة (منتدى الاعمال الفلسطيني) في بريطانيا المهندس علان بلال ان المنتدى يهدف الى "ايجاد تجمع اقتصادي عربي فلسطيني في دول الاغتراب وفتح افاق للتعاون التجاري بين اعضائه ونظرائهم العرب".
واضاف بلال ان المنتدى يسعى الى اقامة مشروعات استثمارية داخل الاراضي الفلسطينية لدعم "صمود الشعب الفلسطيني على ارضه وتحرير الاقتصاد الفلسطيني من تبعيته للاقتصاد الاسرائيلي".
واكد كذلك على التصاق الشعب الفلسطيني في الشتات بقضيته قائلا ان المنتدى يتواصل حاليا مع رجال اعمال فلسطينيين في امريكا اللاتينية بهدف جمع الجهود من اجل دعم صمود الشعب الفلسطيني وتكريس حق العودة له ردا على ادعاءات الاحتلال الاسرائيلي بنكران هذا الحق.
من جهته اعلن راعي الحفل الرئيس التنفيذي لمجموعة طلال ابو غزالة عن اقامة مشروعين يهدفان الى دعم صمود الشعب الفلسطيني ومواجهة محاولة تهويد فلسطين.
واوضح اوبوغزالة ان مجموعته ستنجز قريبا مشروع (سوق القدس الالكتروني) وهو مشروع يتيح تسويق منتجات مدينة القدس الكترونيا لكسر الحصار والعراقيل التي يفتعلها الاحتلال الاسرائيلي.
كما يجري العمل على مشروع (كلنا لفلسطين) الذي يهدف الى وضع قاعدة بيانات لكل المبدعين من الشعب الفلسطيني بمختلف الاختصاصات حيث تم تسجيله كجمعية فرنسية سيتم الاعلان عنها رسميا في العاصمة الفرنسية باريس في ال 17 من سبتمبر المقبل.
واكد ابوغزالة ايضا على اهمية ملتقى (رجال الاعمال الفلسطيني - الاردني) "كرد فعل اقتصادي يهدف الى خدمة القائمين عليه ويدعم صمود الشعب الفلسطيني على ارضه" قائلا "ان الفعل السياسي متروك للسياسيين".(النهاية) ا ب / ا ب خ كونا300947 جمت ماي 11
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   لجنة (البلدي): توافق على إعادة تخصيص موقع سوق الصفافير سابقا
2.   دار الآثار الإسلامية بالكويت..شريك فاعل في ثقافة العالم على مدار 35 عاما
3.   (الدرة) للعمالة المنزلية: استقدام عمالة من دول جديدة يسهم في خفض كلفتها
4.   سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 62 سنتا ليبلغ 80ر60 دولار
5.   البيت الابيض يدين بشدة الهجمات الاخيرة في الغوطة الشرقية
6.   فرحة الأعياد الوطنية تزين الوزارات والمؤسسات الكويتية
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS