A+ A-

العفاسي.. ملتزمون بالجدول الزمني المحدد (للشؤون) في تنفيذ خطة التنمية

العفاسي.. ملتزمون بالجدول الزمني المحدد (للشؤون) في تنفيذ خطة التنمية
العفاسي.. ملتزمون بالجدول الزمني المحدد (للشؤون) في تنفيذ خطة التنمية
الكويت 28 - 5 (كونا) -- اكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد محسن العفاسي حرص وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على التقيد والالتزام بالجدول الزمني المحدد في تنفيذ خطة وبرنامج عمل الحكومة.
وقال العفاسي في تصريح صحافي اليوم في اعقاب اجتماعه مع قياديي وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ان الوزارة قامت بتنفيذ المشاريع المطروحة في خطة عمل الوزارة ضمن مواعيدها المحددة لكل قطاع على حدة مشددا على حرصه واستعداده لتذليل اي عقبات او صعوبات تقف حائلا دون تنفيذ هذه المشاريع في مواعيدها المحددة سواء من داخل الوزارة أو خارجها.
ونوه بدور مشروع الميكنة في المساهمة بتطوير العمل الاداء والتحكم في المشكلات التي كانت تواجه اصحاب العمل والعمال مطالبا القائمين على هذا المشروع بمزيد من الجهد لانجاز باقي خطوات ميكنة قطاعات الوزارة من رعاية أسرية ومساعدات اجتماعية لارتباط ذلك بخدمات انسانية لشريحة كبيرة من المجتمع والقضاء على البيروقراطية في العمل.
من جهته قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري ان دعم الوزير العفاسي واشرافه المباشر لهما اكبر الاثر في انجاز العديد من القوانين والمشاريع وبينها انجاز قانون العمل وانشاء الهيئة العامة للقوى العاملة وقانون المعاقين.
واوضح الوكيل الكندري ان الوزارة ماضية في تحقيق التقدم في خطط التنمية حيث "تم انجاز العديد من المشاريع الانشائية والتطويرية بالوزارة خلال خطة التنمية للعام 2010 والتقدم جار حاليا على المسارات كافة".
من جانبها قدمت الوكيل المساعد للتخطيط والتطوير الاداري عواطف القطان شرحا مفصلا عما تم تنفيذه من خطط ومشاريع خلال الفترة الماضية موضحة أن الخطة مقسمة الى مرحلتين وهي ماضية فيما تبقى من خطط ومشاريع للعام الحالي وخطة العمل للسنة المقبلة.
واشارت الوكيل القطان الى الانتهاء فعليا من الاعداد لخطة العام (2012 - 2013) مبينة ان المشاريع الموجودة حاليا بلغت 32 مشروعا تطويريا و17 مشروعا انشائيا تنفذ مع وزارة الاشغال العامة ومن ثمانية الى تسعة مشاريع يتم تنفيذها من خلال ادارات الوزارة المختصة.
واوضحت أهمية مشروع قياس الاداء والذي يساهم في وضع مؤشرات لقياس اداء كل ادارة وقطاع بالوزارة على حدة من خلال ما يتم انجازه من مشاريع في الخطة التنموية وذلك بالتعاون مع المجلس الاعلى للتخطيط.
بدوره قال الوكيل المساعد لشؤون العمل منصور المنصور ان ما حققه مشروع ميكنة قطاع العمل من نقلة نوعية وحضارية قللت بشكل كبير على السلبيات والمشاكل والمعوقات التي كان يتعرض لها جميع المتعاملين مع هذا القطاع.
وذكر الوكيل المنصور ان انجازات القطاع تمثلت باصدار تصاريح العمل بلغ عددها العام 2010 (121267) تصريحا و (834250 ) تصريحا لاذونات عمل و (7033 ) زيارة تجارية تم تحويلها الى "عمل" بعد تبادل المعلومات مع وزارة الداخلية مشيرا الى تحقيق الضوابط والاجراءات التي تكفل حماية التركيبة السكانية.(النهاية) ن س ع / ت ب كونا281627 جمت ماي 11