A+ A-

مؤتمر مشاريع (بي.او.تي) في دورته العاشرة ينطلق في (5) يونيو المقبل

الكويت - 17 - 5 (كونا) -- أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر مشاريع (بي.او.تي)ان المؤتمر سيبدأ أعمال دورته العاشرة في (5) يونيو المقبل برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد الفهد الصباح.
وقالت اللجنة في بيان صحافي اليوم ان المؤتمر الذي يستمر يومين تحت شعار (الكويت 2030) سيتناول مشاريع خطة التنمية بحضور مجموعة من المسؤولين في قطاع البنوك والشركات لمناقشة العديد من القضايا الاقتصادية كمستجدات مشاريع خطة التنمية ودور البنوك المحلية والاجنبية في تمويل هذه المشاريع.
واضافت ان انجاز حوالي 50 في المئة من المشاريع التي تضمنتها الخطة في عامها الاول يمثل علامة فارقة في مستقبل الاقتصاد الوطني لاسيما ان الخطة تتضمن انفاقا استثماريا تصل قيمته الى 37 مليار دينار كويتي ما يفتح الباب امام القطاع الخاص للقيام بدور حيوي في الخطة.
وذكرت ان المؤتمر يهدف الى تسليط الضوء على مجموعة من المحاور المهة وهي خطط الكويت التنموية بعيدة المدى وبرنامج عمل الحكومة والمشاريع التي ستطرح على القطاع الخاص على مدار السنوات العشر المقبلة وأهداف تلك الخطة وقدرة القطاع الخاص في المساهمة فيها.
واشارت الى ان المؤتمر سيناقش في يومه الثاني مشاريع القطاع النفطي التي يبلغ حجمها 25 مليار دينار ودور القطاع الخاص فيها بما فيها مشاريع يتوقع تنفيذها في المدى القريب ويتصدرها مشروعا انشاء المصفاة الجديدة وتطوير الوحدات الانتاجية لمصافي التكريرالتابعة لشركة البترول الوطنية.(النهاية) ف ن ك / ت ب كونا171721 جمت ماي 11