A+ A-

الشيخ احمد المشعل ..التعداد السكاني يوفر احصاءات دقيقة لسن قوانين وتشريعات تخدم التنمية

الكويت - 1 - 5 (كونا) -- اكد الوكيل المساعد في مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون التنمية الشيخ أحمد المشعل الصباح اهمية مشروع التعداد العام للسكان والمباني والمنشآت (كويت 2011) بالنسبة للمجتمع وتوفير بيانات واحصاءات دقيقة تتيح لمتخذي القرار سن القوانين والتشريعات والخطط اللازمة.
ونقل بيان صادر عن المركز الاعلامي لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان عن الشيخ احمد المشعل وهو عضو اللجنة العليا للتعداد السكاني ان هذا التعداد يتزامن مع تنفيذ خطة التنمية في البلاد.
وثمن تجاوب المواطنين والمقيمين مع مرحلة التسجيل الالكتروني الاولى التي تقدم خلالها 352 الف مواطن ومقيم رغبة منهم في تقديم بياناتهم الكترونيا.
وقال ان نجاح المرحلة الاولى من التعداد في استقطاب شريحة جيدة من السكان مؤشر اولي على وعي الموطنين والمقيمين بأهمية مشروع التعداد الذي ستنعكس نتائجه المرجوة ايجابا عليهم جميعا وذلك نتيجة لتعاون وتضافر جهود مؤسسات وجهات الدولة المختلفة التي قدمت الدعم والتسهيلات اللازمة لانجاح هذا المشروع الوطني الحضاري.
ودعا المواطنين والمقيمين الى المشاركة والتعاون مع رجال الاحصاء وتقديم البيانات التي يطلبونها في المرحلة المقبلة من التعداد.
وذكر الشيخ أحمد المشعل ان عناصر التعداد وجدوا من اجل خدمة الوطن والمواطنين مؤكدا ان الدولة تكفل سرية البيانات وفقا لنص مرسوم انشاء الادارة المركزية للاحصاء وقانون التعداد والاحصاء رقم 27 لسنة 1963.
واشار الى ان نجاح التعداد في تقديم بيانات صحيحة يعد نجاحا للمواطن في كسب ضمان جديد نحو تحسين وتطوير مستوى معيشته والخدمات المقدمة اليه من قبل الدولة.
(النهاية) ف ن ك / ت ب كونا011405 جمت ماي 11