A+ A-

صدور كتاب كويتي جديد بعنوان (100 طريقة للحصول على الابن / الابنة التي تريد)

غلاف (100 طريقة للحصول على الابن/الابنة التي تريد)
غلاف (100 طريقة للحصول على الابن/الابنة التي تريد)
تريد) من كوثر الغانم الكويت - 1 - 5 (كونا) -- صدر حديثا كتاب كويتي جديد بعنوان (100 طريقة للحصول على الابن/الابنة التي تريد) ضمن سلسلة تربية الأبناء السادسة تحت اشراف ادارة الصناديق الوقفية في الصندوق الوقفي للتنمية العلمية والاجتماعية التابع للأمانة العامة للأوقاف.
وجاء في مقدمة الكتاب الذي اشترك في تأليفه واعداده الخبيرة التربوية لدى برنامج الأمم المتحدة الانمائي والمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتورة لطيفة الكندري وأستاذ أصول التربية في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور بدر محمد ملك ان هذه السلسلة التربوية تتضمن "أفضل 100 طريقة للحصول على الابن/الابنة التي تريد".
وهذه السلسلة المترابطة موجهة بالدرجة الأولى الى المربين من الآباء والأمهات ومن يلحق بهم من مربين وباحثين ومسؤولين في المدارس ومؤسسات المجتمع المدني وتهدف الى المشاركة في تنمية الثقافة التربوية للوالدين وتقديم طائفة من الخبرات العربية والعالمية في هذا المضمار على ضوء مستجدات اليوم وومضات الماضي عبر نسيج مترابط تساعدهم في توجيه وارشاد وتنمية الأطفال والمراهقين لنيل أعز المطالب.
وتحتوي السلسلة على أمثل طرق التنمية وأفضل مسالك التربية لعشر قضايا في غاية الأهمية في حياتنا اليومية وهي العبادات والطاعات والسلوك والأخلاق والتحصيل الدراسي والاعتماد على النفس واختيار الأصدقاء واستغلال وقت الفراغ والتوفير بالمصروف والتعامل مع أفراد الأسرة والنظافة الشخصية والهوايات والأنشطة. ومما ورد في سلسلة الهوايات والأنشطة القواعد التالية.. الهوايات والأنشطة روافد لبناء الشخصية وتقاس قيمة الأنشطة بحسب الرغبة فيها والحاجة اليها والأسرة تكتشف المبدعين والمبدعات واعرف الذكاءات المتعددة واستثمرها وتسهم الأنشطة البدنية في تكوين القيم الايجابية والترفيه الالكتروني عالم جميل لمن يتوخى الحذر والعطلة الصيفية مزرعة لنمو المواهب والقراءة أم الهوايات والأنشطة والترفيه وسيلة للغايات النبيلة وطبق معايير الجودة الأخلاقية في جميع الهوايات والأنشطة.
واوضح مؤلفا الكتاب الدكتورة الكندري والدكتور ملك في حديث خاص مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان أهمية هذه السلسلة تكمن بكونها "مبسطة وقصيرة تجمع طرائق كثيرة في حزمة واحدة تجمع عصارة التجارب الرصينة وخلاصة الدراسات المتخصصة بغرض تزويد المربين والمربيات بخطوات واضحة يمكن توظيفها في أسرنا الصغيرة ومدارسنا المتنوعة بسهولة ويسر".
واضافا أن الكتاب تضمن 100 طريقة تربوية وكل طريقة تندرج تحتها 10 قواعد تم شرح كل قاعدة بتوسع مع ذكر بعض الشواهد والأمثلة التعليمية كما احتوى الكتاب على مجموعة رسومات وأشكال توضيحية.
ووصف الباحثان الكتاب في مجمله بانه دليل للآباء والأمهات في تنشئة جيل صالح يتم اعداده على بصيره ليكون سندا لوطنه من جهة وفخرا لأمته من جهة أخرى مضيفين ان الصندوق الوقفي للتنمية العلمية والاجتماعية التابع للأمانة العامة للأوقاف اهتم بالاشراف على متابعة المادة العلمية للكتاب وطباعته واخراجه بجميع أجزائه الصغيرة بشكل متميز وبما يشجع عملية القراءة على أوسع نطاق وذلك من أجل تنمية الوعي المجتمعي في الحقل التربوي.
واضافا انهما حاولا تسليط الضوء على جوانب تطبيقية متنوعة استنادا الى أصول تربية وتثقيف الطفل والمراهق على حد سواء الى جانب تبسيط المفاهيم العامة وتوظيفها في الميدان العملي عبر خطوات قابلة للتنفيذ لاسيما في المجال الأسري والمدرسي وبما ينمي طاقة الفرد ويحقق مقاصد المجتمع.
يذكر أن الصندوق الوقفي للتنمية العلمية والاجتماعية هو أحد صناديق الخير التي انشأتها الامانة العامة للاوقاف بهدف دعم وتعزيز الجهود المبذولة على الصعيدين الرسمي والأهلي في سبيل رفع مستوى الخدمات العلمية والثقافية والاجتماعية بما يحقق تنمية المجتمع وتوعيته من خلال مجموعة من الانشطة والمشاريع الوقفية لتحقيق المقاصد الشرعية للواقفين.(النهاية) ك غ / ي س ع كونا011303 جمت ماي 11