A+ A-

تومادج.. الشركات الصحية البريطانية مهتمة بدخول السوق الكويتي عبر مشاريع التنمية

 الكويت - 13 - 4 (كونا) -- اكد المدير التنفيذي في مستشفى (كينغز كولج) البريطاني احمد تومادج الاهمية التي توليها الشركات الصحية البريطانية لدخول الاسواق الخليجية لاسيما الكويت والامارات والمملكة العربية السعودية عبر مشاريع التنمية في تلك الدول.
وقال تومادج في مؤتمر صحافي اليوم في مقر السفارة البريطانية في الكويت انه يترأس وفدا من مستشفى (كينغز كولج) للقاء المسؤولين في قطاع الصحة المحلي والمشاركة في معرض الكويت الطبي والاطلاع على الفرص المطروحة في هذا القطاع من خلال خطة التنمية في الكويت.
واضاف ان (مستشفى كينغز كولج) مهتم بالتقدم للدخول على مشروعات خطة التنمية الصحية لاسيما المستشفيات التي تعتزم الكويت تشييدها واقامتها كالمستشفى الاميري ومركز علاج السرطان ومستشفى الرازي مؤكدا استعداد شركته لادارة هذه المستشفيات بشكل عام او اقسام خاصة فضلا عن الخدمات الطبية الاخرى كتجهيز المستشفيات بالخدمات الطبية وتدريب الكوادر البشرية وغيرها.
وذكر ان الوفد الصحي البريطاني التقى خلال زيارته الحالية مع ممثلين عن وزارة الصحة وشركاء مستقبليين في هذا القطاع وبحثوا معهم سبل تعزيز التعاون في المجال الصحي فضلا عن لقاءات عن ممثلين من وزارة الداخلية ووزارة الاشغال العامة لبحث آليات فتح علاقات بين الجانبين.
واعتبر تومادج مشاركة شركته في معرض الكويت الطبي فرصة كبيرة لعرض المنتجات والخدمات التي يقدمها مستشفى (كينغز كولج ) وطرحها على الراي العام المحلي والمسؤولين الكويتيين لتمكنه من المشاركة في مشاريع خطة التنمية في القطاع الصحي لا سيما ان الكويت تسعى الى توسيع وتطوير قطاعها الصحي الذي يعتبر من القطاعات الرائدة وفق المقاييس العالمية.
واوضح ان دخول شركته الى السوق الكويتي سيساهم في تقديم خدمات العلاج الصحي للعديد من المواطنين الذين يسافرون سنويا الى المستشفى في لندن لتلقي العلاج والخدمات الصحية المتطورة فضلا عن استعداده لتقديم التدريب للاطباء الكويتيين والكوادر البشرية الاخرى العاملة في القطاع الصحي.
وقال ان الشركات البريطانية الصحية تسعى للدخول الى السوق الخليجي والكويتي رغم المنافسة الكبيرة التي يشهدها هذا القطاع من قبل شركات عالمية منافسة سواء من كندا او الولايات المتحدة الامريكية او استراليا مضيفا ان بناء علاقات مع الشركات الكويتية سيخدم تقوية العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.
من جانبه قال مدير قسم التجارة والاستثمار في السفارة البريطانية في الكويت دانكان هويلاند ان الشركات الصحية البريطانية تتمتع بسمعة وخبرة كبيرة لا سيما ان العديد من الكويتيين يزورون لندن بغرض العلاج مبينا ان بدء المستشفيات البريطانية بالعمل في السوق الكويتي سيساهم في تقديم الخدمات ذاتها دون السفر الى المملكة المتحدة.
يذكر ان مستشفى (كينغز كولج) يعتبر من اكبر المسشفيات التعليمية في المملكة المتحدة بعدد موظفين يتجاوز 7 آلاف ويقدم الخدمات الطبية والعلاجية لاكثر من مليون مريض بعوائد تتجاوز المليار دولار.(النهاية) ف ن ك / ر ف كونا131443 جمت ابر 11