A+ A-

الادارة المركزية للاحصاء تمدد فترة التعداد الالكتروني للسكان حتى 11 ابريل الجاري

 من عبدالله الحربي

 الكويت - 4 - 4 (كونا) -- اعلنت الادارة المركزية للاحصاء عن تمديد فترة التعداد الالكتروني للسكان حتى ال11 من شهر ابريل الجاري نظرا لزيادة الاقبال على المشاركة من قبل عموم سكان دولة الكويت من مواطنين ومقيمين.
وقالت الوكيل المساعد لقطاع شؤون العمل الاحصائي منى الدعاس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم على هامش العرض الذي قدمته حول مشروع اللجنة الوطنية العليا للتعداد العام للسكان والمباني والمساكن والمنشآت (2010 - 2011) ان عدد من اشتركوا في التعداد الالكتروني بلغ حتى صباح اليوم 148513 فردا في حين بلغ عدد الاسر التي شاركت 19954 اسرة.
وافادت الدعاس بان نسبة من شارك في التعداد الالكتروني بلغت حوالي 2ر5 بالمئة من اجمالي عدد سكان دولة الكويت الذي يقدر بحوالي ثلاثة ملايين نسمة متوقعة ان ترتفع هذه النسبة عقب تمديد فترة المشاركة في التعداد الالكتروني.
واكدت ان هذه النسبة مرضية وفق المقاييس العالمية مضيفة ان المشاركة في التعداد الالكتروني بحسب ما بينته المؤسسات المتخصصة في شؤون التعداد والاحصاء تكون نسبتها مرضية اذا كانت ما بين 5 الى 10 بالمئة من نسبة السكان.
ودعت عموم سكان دولة الكويت الى المشاركة في مشروع التعداد الالكتروني للسكان عبر الدخول على الموقع الالكتروني المخصص لهذا المشروع على شبكة الانترنت على العنوان التالي .فىكم.ك مبينة ان طريقة المشاركة سهلة وميسرة للغاية.
وفيما يخص مشروع اللجنة الوطنية العليا للتعداد العام للسكان والمباني والمساكن والمنشآت (2010 - 2011) قالت الدعاس ان التعداد اساس لتنفيذ خطة تنموية طموحة. وذكرت ان التعداد يشمل كل مواطن ومقيم وكل مبنى ومنشأة في دولة الكويت مشيرة الى انه سينفذ حسب افضل الممارسات العالمية وذلك لتأكيد مقدرة المشروع على المساهمة في خطة التنمية.
وحول البرنامج الزمني للمشروع اوضحت الدعاس ان التسجيل في التعداد الالكتروني ابتدأ في 21 مارس الماضي وسيستمر حتى ال11 من ابريل الجاري في حين سيبدأ التعداد الميداني وتعداد المباني والمساكن في 21 من الشهر ذاته وسيبدأ تعداد المنشآت في 6 يونيو المقبل اضافة الى ان الاسناد الزمني سيكون في ليلة 20 و21 ابريل 2011.
وبينت ان العدادين سيقومون بزيارة الاسر في وقت مبكر من المساء اما تعداد المنشآت فسيتم خلال الفترة الصباحية مناشدة جميع الاسر وممثلي المنشآت مساعدة العدادين في استكمال استمارات التعداد ليتم تنفيذ هذا المشروع على اكمل وجه بما يعود نفعه على الجميع بالفائدة.(النهاية) ع ش ع / ر ف كونا041405 جمت ابر 11