A+ A-

مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تعلن أسماء الفائزين بجائزة الكويت الالكترونية لعام 2011

الامين العام لجائزة الكويت الالكترونية المهندسة منار الحشاش
الامين العام لجائزة الكويت الالكترونية المهندسة منار الحشاش
 الكويت - 2 - 4 (كونا) -- اعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي نتائج مسابقة جائزة الكويت الالكترونية لعام 2011 التي تهدف لاثراء المحتوى الالكتروني المحلي والابداع والانتاج التكنولوجي وفق اسس علمية وخلق بيئة تنافسية للشباب الكويتي ورفع جودة مشاريعهم الالكترونية بما يؤهلهم للتنافس في المحافل الدولية.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم ان عدد المشاريع الكويتية الفائزة في تصنيفات الجائزة الثماني بلغ 22 مشروعا بتصنيفات الحكومة الالكترونية والتعليم الالكتروني والتراث الالكتروني والعلوم الالكترونية والاحتواء الالكتروني والترفيه الالكتروني والصحة الالكترونية والتجارة الالكترونية ويضم كل تصنيف المشاريع الفائزة بالمراكز الثلاثة الاولى بينما تم حجب خمس جوائز.
وذكرت ان الفائز بالمركز الاول في مجال الحكومة الالكترونية هو مشروع (نظام الاغذية المستوردة) الذي تقدم به مركز المعلومات في بلدية الكويت بينما فاز بالمركز الثاني (المشروع الوطني لصرف المكرمة الأميرية فبراير 2011) الذي تقدمت به اللجنة المشرفة على المشروع الوطني لصرف المكرمة الأميرية بينما فاز بالمركز الثالث مشروع (بوابة التأمينات للخدمات الالكترونية) وقدمته المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وبينت ان المشروع الفائز بالمركز الاول في مجال التعليم الالكتروني هو (موقع طالب) الذي قدمته شركة الارتقاء الدولية بينما فاز بالمركز الثاني موقع (المهندس الكويتي للبناء والديكور) الذي تقدم به عبدالرحمن مضحي الشمري وكان المركز الثالث من نصيب (موقع الدروس المرئية) وقدمه هيثم عبدالله عباس.
واشارت الى ان المركز الاول في مجال التراث الالكتروني ناله موقع (حجي دوت كوم) الذي تقدمت به دلال عبدالمحسن البصيري فيما فاز بالمركز الثاني موقع (السفن الشراعية في الكويت) وقدمه كل من بدر صالح الخياط وعبادة طلال شراب فيما تقاسم المركز الثالث كل من موقع (عائلة العثمان) الذي تقدم به عدنان العثمان وبرنامج (شجرة الكترونية ديناميكية لعائلة بورسلي) الذي تقدم به محمد بورسلي.
وفي مجال العلوم الالكترونية اوضحت المؤسسة انه تم حجب جائزتي المركزين الاول والثاني بينما تقاسم المركز الثالث كل من برنامجي (الشاهد الاول) لزراق عوض العصيمي وبرنامج (آر سي دزاين) لناصر مسلم الوهيده وهما متخصصان بهواتف (الآي فون).
وفي مجال الاحتواء الالكتروني قالت انه حل اولا مشروع (اذاعة أويامال) الذي تقدم به كل من معاذ بودي وجراح المطيري وعبدالله النجدي وفهد النصرالله فيما حل ثانيا موقع (خير أون لاين) للامانة العامة للعمل الخيري التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعي بينما تقاسم المركز الثالث كل من مشروع (الهاتف الذكي للصم) لاسماء العتيق وبدور الشمري وساره الشواف وعائشة البلوشي ومشروع (برنامج "تعليمي" لذوي الاعاقة) لشركة الابداع للبرمجة والتشغيل.
وذكرت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في بيانها انه تم حجب الجائزة عن المركز الاول في مجال الترفيه الالكتروني فيما فائز بالمركز الثاني برنامج (احداث الكويت) والذي تقدم به كل من بدر الخزي ويافوس سفسار اما المركز الثالث فقد حصل عليه الموقع الالكتروني (للمركز العلمي الكويتي) والذي يملكه المركز.
وبينت انه تم حجب جائزتي المركزين الاول والثاني في مجال الصحة الالكترونية فيما نال المركز الثالث موقع (دليل الكويت الطبي) الذي تقدم به المنذر وائل الحساوي مضيفا انه في مجال التجارة الالكترونية فقد جاء اولا مشروع (شيل دوت كوم) لشركة توصيل للتجارة العامة فيما جاء ثانيا موقع (سورد سيستم) لمؤسسة سورد سيستم وثالثا برنامج (سهالة) لمحمد الحشاش وضاري النخيلان.
وقالت ان لجنة تحكيم المسابقة ضمت نخبة من المختصين في مجال تكنولوجيا المعلومات وذوي الخبرة في تخصصات اخرى من داخل الكويت بلغ عددهم 18 محكما ومحكمة باشراف ممثلين عن الجائزة العالمية للمعلوماتية والذين حضروا الى الكويت خصيصا لادارة عملية التحكيم وفق معايير التقييم العالمية المعتمدة من الجائزة العالمية وتوصلوا الى النتائج النهائية بعد دراسة المشاريع الكويتية المتقدمة والتي تأهلت للمنافسات لاختيار أفضلها.
ونقل البيان عن المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين تهنئته للفائزين بالجائزة مع تمنياته بحظ أوفر لمن لم يحالفة الحظ هذه المرة.
كما نقل عن الامين العام لجائزة الكويت الالكترونية المهندسة منار الحشاش مباركتها للفائزين مشيرة الى انه وفضلا عن الجوائز المالية للفائزين البالغة 50 الف دينار كويتي فقد تمت زيادة المكافأة المالية لتصنيف التراث الالكتروني استثنائيا هذا العام احتفالا بأعياد الكويت الوطنية رغبة من المؤسسة بتشجيع انتاج المحتوى الالكتروني الذي يوثق تاريخ وتراث الكويت باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المختلفة.(النهاية) ر خ ف / ت ب كونا021429 جمت ابر 11