A+ A-

الداخلية..خطة لزيادة وافتتاح عدد من مراكز الخدمة لتيسير معاملات المواطنين

المدير العام للادارة العامة لمراكز الخدمة بوزارة الداخلية اللواء سيف محمد السيف
المدير العام للادارة العامة لمراكز الخدمة بوزارة الداخلية اللواء سيف محمد السيف
الكويت 12 - 3 (كونا) -- اعلن المدير العام للادارة العامة لمراكز الخدمة بوزارة الداخلية اللواء سيف محمد السيف وجود خطة مستقبلية لزيادة وافتتاح عدد من مراكز الخدمة الجديدة بهدف التيسير على المواطنين وانهاء معاملاتهم وانجازها بالسرعة الممكنة.
وقال اللواء السيف في تصريح صحافي اليوم ان ذلك يأتى ضمن جهود وزارة الداخلية للقضاء على المركزية وتبسيط اجراءات ومعاملات المراجعين وتسهيل الخدمات الامنية داخل تلك المراكز ذات العلاقة الخدمية المباشرة مع الجمهور.
واضاف ان افتتاح مثل هذه المراكز الجديدة يعد خطوة متقدمة لخدمة المواطنين وتخفيف العبء عنهم وضغط الازدحام عن ادارات الخدمات الممثلة في الامور المتعلقة بالهجرة والجنسية والادلة الجنائية والمرور وغيرها.
وذكر ان الادارة العامة لمراكز الخدمة تسعى من خلال برامجها الى توفير خدمات ذات تقنيات واساليب عمل لذوي الاحتياجات الخاصة مضيفا ان الادارة قامت بالتنسيق مع الادارة العامة للتدريب لتنظيم دورات تدريبية لتعليم لغة الاشارة لموظفيها.
وافاد بان المتدربين اشادوا بهذه الدورات والقائمين عليها لفوائدها الجمة حيث تعد الاولى من نوعها بحيث تخدم شريحة لا يستهان بها وتساعد على التعامل مع هذه الفئة.
واوضح ان المراكز تقدم العديد من الخدمات التي تقوم بها اجهزة وزارة الداخلية حيث زودت بعدد كاف من العاملين كما ان اجهزة الحاسب الآلي مرتبطة آليا بالادارة العامة لنظم المعلومات بما يسهم في انجاز المعاملات في اسرع وقت.
واضاف ان هناك 43 مركزا في المحافظات الست منها ما يعمل في الفترة الصباحية وما يعمل في الفترة المسائية اضافة الى مراكز اخرى تعمل في ايام عطل نهاية الاسبوع لتكون الخدمات في اوقات متفاوتة وفي متناول الجميع. واشار الى وجود نظام التراسل الالكتروني على صفحة الانترنت لانجاز معاملات من ارسال واستقبال البيانات عن طريق البريد الالكتروني لتوفير الوقت وتقليل الازدحام بالتنسيق مع قطاع نظم المعلومات.
وقال اللواء السيف ان الادارة العامة لمراكز الخدمة دأبت على طرح العديد من استطلاعات الرأي للتعرف الى انطباعات ومقترحات وشكاوي المراجعين واستخلاص النتائج من خلال المؤشرات والبيانات الاحصائية للاستعانة بها في تعديل الخطط الكثير من الاتجاهات لتعزيز خطط التنمية والارتقاء بأساليب التطوير والتحديث والتوسعة.
وذكر ان نظام الموظف الشامل ما زال في طور الدراسة من قبل قطاع نظم المعلومات بحيث يتم تغيير البرامج الحالية لتكون شاملة مع استقبال المراجعين من قبل جميع موظفي المركز وذلك لتخفيف الازدحام وتوفير الوقت.
واوضح ان من المشاريع المستقبلية (مشروع الخط الساخن) وانشاء غرفة لتلقي اتصالات واستفسارات عن الخدمات المقدمة من الادارة العامة لمراكز الخدمة للمواطنين الذين لا يستطيعون التعامل مع الحاسب الآلي.(النهاية) ن ن د / ع ب د كونا121605 جمت مار 11