A+ A-

المنيفي..شركة (مستشفيات الضمان الصحي) أكبر اصدار عام بتاريخ دولة الكويت

الكويت - 27 - 2 (كونا) - قال رئيس اللجنة التأسيسية في شركة (مستشفيات الضمان الصحي) محمد سعد المنيفي ان شركة مستشفيات الضمان الصحي تعد اكبر اصدار عام بتاريخ الكويت مؤكدا اهتمام الدولة بها لان تكون اولى شركات خطة التنمية حرصا على رفع مستوى الرعاية الصحية بدولة الكويت. واضاف المنيفي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان رأسمال الشركة يبلغ 318 مليون دينار وان الشركة ستبني ثلاثة مستشفيات و 15 مستوصفا في البلاد وتوظف اكثر من 600 طبيب في الشركة التي ستعد من اكبر الشركات بالشرق الاوسط بالرعاية الصحية من حيث راس المال و عدد الاسرة.
وذكر المنيفي ان عملية طرح 26 في المئة من أسهم الشركة للمزايدة بين الشركات الكويتية تعد فرصة حقيقية للدخول في قطاع الرعاية الصحية لما له من اهمية على المستوى المحلى و الإقليمي في حين ستحتفظ الهيئة العامة للاستثمار بحصة نسبتها 24 في المئة.
وقال انه تم توقيع عقد مع الشركة الكويتية للمقاصة من أجل طرح ما نسبته 50 في المئة من أسهم الشركة للاكتتاب العام للمواطنين خلال النصف الثاني من العام 2011.
واضاف المنيفي ان الهيئة العامة للاستثمار قامت بدراسة جدوى وخطة عمل تأسيس الشركة وهي شركة مساهمة عامة لتحقيق النظام الاكثر كفاءة وفعالية لادارة الرعاية الصحية لاحتياجات المواطنين والوافدين في الكويت بمشاركة القطاع الخاص وتطوير شروط مرجعية الشريك الاستراتيجي فضلا عن ادارة عملية التقييم.
وذكر ان الدولة تهدف الى تأسيس شركة كويتية رائدة في مجال الخدمات الصحية على المستوى المحلى و الإقليمي تكون كنواة تأسيس شركات مشابهة في المستقبل لتخفيف العبء على الدولة وتقديم خدمات صحية افضل.
وقال انه سيتم عقد مؤتمر صحفي خاص لشرح آخر التطورات حول عملية الاصدار في السابع من مارس المقبل.(النهاية) م ك ع كونا271123 جمت فبر 11