A+ A-

موسى يتوجه الى الكويت للمشاركة في احتفالاتها الوطنية

القاهرة -25 -2 (كونا)- غادر القاهرة اليوم متوجها الى دولة الكويت الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى للمشاركة فى الاحتفالات الوطنية التى تشمل مرور نصف قرن على استقلال دولة الكويت و مرور 20 سنة على التحرير ومرور 5 سنوات على تولى سمو الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر سدة الحكم .
وأكد موسى فى تصريحات صحافية قبيل مغادرته مطار القاهرة الدولي أنه سيجرى مشاورات مع قادة الدول العربية خلال زيارته للكويت حول الأوضاع على الساحة العربية مشددا على انها ضرورية.
ووصف الوضع فى ليبيا " بأنه خطير جدا ودقيق ومؤسف" مشيرا الى أن موقف الجامعة العربية بايقاف مشاركة ليبيا فى أعمال الجامعة جاء باجماع الدول العربية.
وذكر أنه "شئ جديد لم يحدث من قبل ولأول مرة تتخذ اجراءات ضد دولة عضو بشأن التعامل مع رعاياها" مضيفا ان الجامعة العربية على اتصال بالأمم المتحدة وانه على اتصال مع الأمين العام للأمم المتحدة فيما يتعلق بالناحية الانسانية بصفة خاصة.
ولفت الى أن هناك اليوم اجتماعا لمجلس حقوق الانسان لبحث الوضع الإنساني ووضع حقوق الانسان ومدى احترامها فى ليبيا.
وحول انعقاد القمة العربية فى العراق الشهر المقبل اعتبر موسى أن القمة العربية لاتزال على ماهي عليه مشيرا الى أنه سيعرض الأمر على مجلس وزراء الخارجية العرب الاربعاء المقبل لبحث الأمر باعتبار أن الوضع العربي غير مستقر .(النهاية) ع م س / ع ز / ف ي ف كونا251825 جمت فبر 11