A+ A-

شركات كويتية تشارك في المؤتمر العالمي السادس للهواتف النقالة في اسبانيا

الرئيس التنفيذي لشركة (بكسل) عمر حمدي عابدون
الرئيس التنفيذي لشركة (بكسل) عمر حمدي عابدون
مدريد - 17 - 2 (كونا) -- تشارك عدة شركات كويتية في (المؤتمر العالمي السادس للهواتف النقالة 2011) الذي تستضيفه مدينة برشلونة ويشهد مشاركة اكثر من 1300 شركة ومؤسسة من شتى انحاء العالم لعرض أحدث المنتجات والتقنيات والتطبيقات وتبادل الخبرات في مجال الاتصالات.
وكانت فعاليات المؤتمر الذي يعد أهم المؤتمرات العالمية في هذا المجال قد بدأت يوم الاثنين الماضي.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة (الشبكة الماسية) الكويتية أحمد العزيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان شركته شاركت في المؤتمر على مدار السنوات الماضية وفي المؤتمر بنسخته الحالية ممثلة بمجموعة من المندوبين القادمين من مقرها في دولة الكويت وكذا من فرعها في ابوظبي. واوضح انها المرة الاولى التي يشارك في المؤتمر شركتان تابعتان للشبكة الماسية هما شركة (لايف انرجي) وشركة (بكسل) الكويتيتان.
واضاف العزيري ان شركته تنتظر سنويا هذا الملتقى والمعرض الدولي المهم للتعرف على الخدمات الجديدة والتكنولوجيات الحديثة التي تطلقها الشركات الرائدة عالميا فضلا عن دراسة الوسائل والطرق التي توظفها المنظمات والشركات الدولية لمواجهة التحديات المالية الحالية.
وشركة (الشبكة الماسية) هي شركة كويتية تأسست في عام 2001 لتوفير حلول لتكنولوجيا المعلومات ولها فروع في عدد من الدول منها دولة الامارات العربية المتحدة ومصر والعراق فضلا عن عمليات جارية في البحرين والمملكة العربية السعودية ونيجيريا.
من جهته قال مدير تطوير الاعمال في شركة (لايف انرجي) عبدالرؤوف الفيلي في تصريح مماثل ل(كونا) ان شركته التي تاسست في عام 2009 صممت لتوفير احدث الحلول في مجال الطاقة المتجددة وتلبية أكثر الاحتياجات خصوصية وتميزا.
واضاف ان الشركة تسعى من خلال مشاركتها الاولى في المؤتمر الى التعرف على احدث التقنيات في هذا المجال والاستفادة من الافكار التي تطلقها الشركات القيادية التي تعرض على مدار اربعة ايام احدث التطورات التكنولوجية في مجال الاتصالات المتنقلة وتطبيقات خاصة بالهواتف النقالة. من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة (بكسل) عمر حمدي عابدون ان المشاركة في هذا المعرض الدولي تعد ذات اهمية كبرى لاي شركة تعمل في هذا المجال مبينا ان شركته قامت بزيارة مختلف أقسام المعرض للتعرف على احدث التطبيقات التكنولوجية وأنظمة التشغيل التي تستند اليها تلك التطبيقات فضلا عن مختلف الخدمات والحلول المبتكرة.
وانشئت شركة (بكسل) في عام 2010 وهي شركة كويتية متخصصة بتوفير تطبيقات الهواتف النقالة والأجهزة الذكية وتمتلك خبرات في العمل مع كل الأجهزة النقالة الذكية الكبرى مثل (ايفون) و(ايباد) و(بلاك بيري) فضلا عن تمتعها بخبرات متميزة في تقديم احدث الحلول وتوفير باقة متنوعة من خدمات وتطبيقات الأجهزة الذكية بما فيها التطوير والتصميم والتسويق والاعلام.
ومن المتوقع ان يقوم اكثر من 52 ألف شخص بزيارة المعرض الذي افتتح يوم الاثنين الماضي ويختتم اليوم ويجمع ابرز القادة والشخصيات العالمية في مجال الاتصالات وكبار المسؤولين التنفيذيين في الشركات العالمية فضلا عن مزودي الخدمات والاجهزة للبحث في مختلف القضايا والموضوعات الحيوية في هذا المجال وتبادل الافكار البناءة فضلا عن طرح فرص الاستثمار في مشروعات الاتصالات العالمية والاقليمية ومعالجة القضايا في هذه الصناعة المعاصرة.
يذكر ان أكثر من 1300 شركة ومؤسسة من شتى انحاء العالم تشارك في المؤتمر الذي يستمر اربعة ايام لعرض أحدث المنتجات والتقنيات والتطبيقات ولتبادل الخبرات وتقاسم الروئ المستقبلية وعقد الصفقات في مجال الاتصالات المتنقلة بحضور نحو 10 الاف مصمم ومطور برامج وتطبيقات خاصة بالهواتف النقالة.(النهاية) ه ن د / م م ج كونا171136 جمت فبر 11