A+ A-

الوزير صفر...خطة التنمية تتطلب مواكبة التقنيات الادارية

الكويت - 14 - 2 (كونا) -- قال وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر ان خطة الدولة للتنمية تتطلب من بلدية الكويت مواكبة التقنيات الادارية التي تطور نظم العمل.
وشدد الوزير صفر لدى افتتاحه ورشة عمل حول تطوير العمل الاداري في البلدية على ضرورة الاستفادة من الأدوات الادارية المتطورة لمواكبة خطة التنمية ما يتطلب وضع خطة ادارية متطورة في شتى القطاعات والمؤسسات خصوصا وان الدولة مقبلة على تنفيذ خطة تنموية تتطلب مواكبة التقنيات والمستجدات الحديثة في شتى المجالات.
واكد حرص البلدية على الاستفادة من القطاع الخاص في شتى المجالات ومنها ما يتعلق بتطوير العمل الاداري.
من جانبه قال المستشار السابق في بلدية الكويت وليد الحداد ان تطور العمل الاداري في البلدية يتطلب تكثيف التدريب والتأهيل وعدم طغيان الجانب الفني على الجانب الاداري ووضع رؤية استراتيجية واضحة للتطوير مشددا على ضرورة مشاركة القطاع الخاص في هذا التطوير وتنمية ايرادات جهاز البلدية.
واكد الحداد اهمية تطوير الجهاز البلدي باعتباره احد اهم الاجهزة في الدولة وذلك عبر اعطاء الدور الاداري في البلدية اهمية قصوى عن طريق بناء الانظمة الادارية الفاعلة وتطبيق مفهوم اللامركزية بحيث تمنح الفرصة للبلديات الفرعية في التنفيذ الكامل للخدمات وفق اطر قانونية وادارية وفنية مقننة.
ودعا الى منح القطاع الخاص فرصة لتقديم الخدمات لكي يساعد على جودة العمل البلدي واعطاء البلدية دورا اقتصاديا أكبر عن طريق اشراكها في بناء استراتيجية وخطط الدولة الاقتصادية من خلال انشاء ادارة متخصصة للجانب الاقتصادي.(النهاية) م ف / و أ كونا141638 جمت فبر 11