A+ A-

الاشغال توقع غدا عقد مشروع (طريق جمال عبدالناصر) بمناسبة الاحتفالات الوطنية

مشروع (طريق جمال عبدالناصر)
مشروع (طريق جمال عبدالناصر)
الكويت - 2 - 2 (كونا) -- يوقع وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر في الساعة الحادية عشرة من صباح الغد عقد مشروع طريق شارع جمال عبدالناصر بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح.
وقالت وزارة الاشغال في بيان صحافي ان توقيع العقد يأتي ضمن مشاركة الوزارة بالفعاليات والانشطة بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال50 لاستقلال دولة الكويت ومرور 20 عاما على ذكرى التحرير ومرور خمس سنوات على تولي سمو الامير مقاليد الحكم.
ويعتبر طريق شارع جمال عبدالناصر القائم حلقة وصل مهمة في مدينة الكويت للقطع القائمة والمستقبلية وعلاوة على ذلك يخدم البنية التحتية الحالية لجامعة الكويت والجامعة التطبيقية وعدة مستشفيات ووزارة الدفاع وميناء الشويخ وغيرهم من مستخدمي الاراضي حيث يجتاز المشروع طرقا عديدة منها طريق دائري الرابع وشارع الغزالي وطريق المطار والطريق الدائري الثاني.
ويشتمل المشروع على تحديث طريق شارع جمال عبدالناصر القائم ومجاري امطار صحية وخدمات اخرى في المنطقة وسيكون موقع تحديث الاعمال في الطرف الغربي من مدينة الكويت يمتد من بوابة الجهراء الى دوار الامم المتحدة.
وتتمثل المشاريع التطويرية على تحديث طريق الجهراء وطريق الدائري الأول من بوابة الجهراء وطريق الدائري الرابع حتى دوار الأمم المتحدة اضافة الى تصميم وانشاء مستقبلي لطريق الشيخ جابر الاحمد الصباح وتنفيذ نظام تصريف مياه الامطار.
كما يشمل طريق جمال عبدالناصر المرتفع الجديد على حارتين والقواعد مثبتة على قواعد ورصيف فردي وعرض الطريق الجديد من ستة الى ثمانية مسارب مع مطالع ومخارج والطريق الفرعية من اربع الى ست حارات.(النهاية) ن ن د / ر ف كونا021447 جمت فبر 11