A+ A-

الوزير صفر.. انجاز نادي الصم الجديد استكمال لمشاريع الاشغال ضمن خطة التنمية

الوزير صفر.. انجاز نادي الصم الجديد استكمال لمشاريع الاشغال ضمن خطة التنمية
الوزير صفر.. انجاز نادي الصم الجديد استكمال لمشاريع الاشغال ضمن خطة التنمية
الكويت - 31 - 1 (كونا) -- اكد وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر ان انجاز وزارة الاشغال للنادي الكويتي الرياضي الجديد للصم يأتي استكمالا للمشاريع العديدة التي تسعى الوزارة لانجازها في اطار خطة التنمية للدولة.
وقال الوزير صفر عقب حفل التسليم النهائي للنادي الى الهيئة العامة للشباب والرياضة اليوم ان انجاز هذا الصرح المعماري الكبير سيحدث نقلة نوعية لفئة الصم كما سستيح لأعضاء النادي ممارسة هواياتهم الرياضية والمهنية والثقافية لما يحتويه من مرافق ومنشآت حديثة على اعلى المستويات.
واشار الى وجود مشاريع أخرى ستخدم فئات أخرى من المجتمع الكويتي لا سيما المعاقين سيتم اقرارها في الفترة المقبلة مؤكدا الاهتمام بشييد المنشآت التي تصب في خدمة جميع الفئات والقطاعات في المجتمع خصوصا قطاع الشباب.
وكشف انه وبمناسبة الاحتفالات الوطنية التي تعيشها البلاد فانه سيتم تسليم عدد من المباني والمنشآت والمشاريع التي تم الانتهاء منها مثل افتتاح محطة مشرف ومحطتين جديدتين في العقيلة والرقعي اضافة الى وضع حجر الأساس لبعض المشاريع الجديدة وكذلك توقيع عقود جديدة لمشاريع أخرى.
وأوضح صفر ان الوزارة تعمل على انجاز بعض المشاريع الحيوية مثل مشروع طريق الجهراء وهو في بداية التنفيذ ومشروع طريق الدائري الأول والتي وصلت نسبة الانجاز فيه الى 50 بالمئة.
من جانبه اعرب مدير عام الهيئة بالانابة عصام جعفر عن سعادته باستلام هذا الصرح الرياضي الجديد والذي اقيم على أحدث المواصفات العالمية ويضم صالات وملاعب رياضية متكاملة مشيرا الى ان الهيئة ستواصل العمل في تحديث واقامة المنشآت الرياضية والشبابية في كافة محافظات الكويت والتي من شأنها خدمة الشباب الرياضي الكويتي.
وقال جعفر ان هذه المنشآت المميزة ستسهمل اقامة العديد من البطولات الرياضية المختلفة في الكويت ما يؤدي الى تحقيق العديد من الانجازات المحلية والخارجية والوصول لأفضل النتائج.
بدوره اعرب رئيس النادي الكويتي الرياضي للصم منصور الحربي عن سعادته الغامرة وجميع منتسبي النادي باقامة هذا النادي المتكامل مثمنا اهتمام سمو أمير البلاد بابنائه الرياضيين جميعا لاسيما المعاقين ومن بينهم الصم معتبرا هذه المكرمة السامية بتشييد هذا الصرح المميز "وساما على صدر كل اعضاء النادي".
وقال الحربي ان انجاز هذا المقر الذي يشمل عددا من المرافق الرياضية وبينها حمام مغطى للسباحة وصالتان الاولى لألعاب القوى والتنس والاخرى لتنس الطاولة والاسكواش اضافة الى ملاعب للقدم والسلة واليد والطائرة سيساهم بتطور رياضة الصم في الكويت علاوة على امكانية استضافة النادي للعديد من البطولات الاقليمية والدولية.(النهاية) ف ش ا / ر ف كونا311509 جمت ينا 11