A+ A-

بنك الكويت الوطني يستعرض امام رجال اعمال اتراك مشروعات خطة الدولة التنموية

الكويت - 10 - 1 (كونا) -- استعرض بنك الكويت الوطني هنا اليوم امام وفد من رجال الاعمال الاتراك الذي يزور البلاد حاليا المشروعات المطروحة في خطة التنمية اضافة الى استعراضه البنية الاقتصادية والاستثمارية التي تتمتع بها دولة الكويت .
واكدت الرئيس التنفيذي في مجموعة بنك الكويت الوطني شيخة البحر في كلمتها بالندوة التي عقدها البنك بحضور الوفد التركي وحملت عنوان (المشاريع في دولة الكويت) وتستمر على مدى يومين حرص البنك على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين.
وقالت البحر ان رغبة سمو الامير والرئيس التركي في تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات بين البلدين لاسيما بعد زيارة الرئيس التركي عبدالله غول في ديسمبر من عام 2009 دفعت البنك الى تنظيم لقاءات ثنائية بالتعاون مع وكالة تشجيع وتعزيز الاستثمار التركية لتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية وتطويرها.
واضافت ان تركيا تقوم بلعب دور سياسي واقتصادي استراتيجي في المنطقة بقيادة الرئيس غول ورئيس وزرائه رجب طيب اردوغان حيث ساهمت سياستهما الاقتصادية الداخلية في زيادة حجم الاستثمارات الخليجية والكويتية في تركيا.
وذكرت ان خطة التنمية في الكويت من شانها ان تحول الكويت الى مركز تجاري ومالي اقليمي من خلال المشاريع التي سيتم تنفيذها حتى عام 2035 حيث انطلقت الخطة الخمسية الاولى من العام الماضي وتنتهي في عام 2015 وتشمل تنفيذ مشاريع بقيمة 200 مليار دولار منها 90 مليارا على مشاريع في القطاع النفطي و110 مليارات في مجال البنى التحتية.
واختتمت البحر حديثها بالتأكيد على استعداد بنك الكويت الوطني لتقديم الاستشارات القانونية والتشريعية وغيرها للشركات التركية الراغبة في الاستثمار والمساهمة في مشاريع خطة التنمية مبينة ان العلاقة التي تجمع بين بنك الكويت الوطني وتركيا تعود الى ثمانينيات القرن الماضي وتتواصل حاليا من خلال ( بنك تركيا) واستثمارات شركة بنك الكويت الوطني للاستثمار.
ويأتي اللقاء بين البنك الموطني ورجال الاعمال الاتراك في سياق الزيارة التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان الى الكويت والتي تستمر حتى يوم غد حيث يضم الوفد المرافق اكثر من 300 فعالية سياسية واقتصادية.
يذكر ان بنك الكويت الوطني استحوذ في عام 2008 على 40 في المئة من البنك التركي الذي يعود تاريخ تأسيسه الى العام 1901 كما تستعين السلطات التركية حاليا بخبرات دولية خاصة بتطوير مركز مالي فيها من بينها بنك الكويت الوطني.(النهاية) ف ن ك / ر ف كونا101432 جمت ينا 11