A+ A-

ادارة العلاقات العامة في وزارة الاشغال تضطلع بدور مهم في ابراز مشاريع التنمية

ادارة العلاقات العامة في وزارة الاشغال تضطلع بدور مهم في ابراز مشاريع التنمية
ادارة العلاقات العامة في وزارة الاشغال تضطلع بدور مهم في ابراز مشاريع التنمية

من نواف الدقباسي

الكويت - 8 - 1 (كونا) -- يقع على عاتق وزارة الاشغال مهام كبيرة في تنفيذ الخطة التنموية للبلاد وتعد اداراتها كتلة متكاملة لا تقل احداها اهمية عن الاخرى ومنها ادارة العلاقات العامة التي تضطلع بدور مهم في ابراز مشاريع التنمية والوزارة على حد سواء.
وتكتسب هذه الادارة اهميتها من خلال المهام الجسام الملقاة على عاتقها ومنها اظهار المشاريع والخدمات التي تقدمها للجمهور عبر اقامة الحملات الاعلامية والبرامج المكثفة وغيرها من الانشطة التي تصب في تحقيق أهداف هذه الادارة المهمة.
واطلقت الادارة الكثير من تلك الحملات والبرامج ومنها (الكويت تحلى) و(ترضاها بديرتك) و(علشانك طوارىء150) وحملة اعلامية لتسويق وعرض الاعمال والمشاريع التي تعمل على تنفيذها وزارة الاشغال ضمن خطة التنمية بهدف تبيان المراحل ونسب الانجاز في كل المشاريع كما اطلقت الكثير من هذه الحملات والمؤتمرات.
وتهدف حملة (الكويت تحلى) الى ابراز أهم المشاريع المنجزة من قبل الوزارة بالتركيز على وسائل الاعلام كافة باستخدام اللوحات الاعلانية على الطرق الرئيسة والسريعة وحافلات النقل العام وبث (الفلاشات) التلفزيونية الاعلانية الى جانب توزيع البروشورات والبوسترات عن مشاريع الوزارة مع بث رسائل نصية قصيرة(اس.ام.اس) كما تضمنت الحملة عقد مؤتمر صحفي لاستعراض اهم المشاريع والانجازات التي حققتها الوزارة أخيرا.
واطلقت الادارة حملة (ترضاها بديرتك) للتوعية بضرورة المحافظة على مرافق الوزارة وحسن استخدامها ما يؤدي الى تخفيف الاعباء المالية عن الدولة وتعد استكمالا للخطط الاعلامية للوزارة في ظل بعض التعديات والتلفيات التي تشوه الجانب الحضاري لطرق وشوارع البلاد ما يترتب عليه مضاعفة للتكاليف اثناء اعادة التنفيذ والصيانة.
وبعد تنفيذ تلك الحملات تقوم ادارة العلاقات العامة في الوزارة بتقييم مراحل كل حملة على حدة وتقييم الوسائل الاعلامية التي تم استغلالها بهدف الاستفادة من ذلك في اعداد الحملات المقبلة اذ كانت تلك الحملات اضافة الى الاخرى المدرجة ضمن البرنامج الزمني للخطط الاعلامية نتاج دراسة وافية بشأن أهم المحاور والموضوعات المراد التركيز عليها.
واستخدمت الادارة افضل الوسائل في ايصال رسالة تلك الحملة عبر اعلانات الطرق السريعة والاعلانات داخل المحافظات والحافلات اضافة الى العديد من الوسائل الأخرى مثل رسائل (اس.ام.اس) وبث الأفلام التوعوية عبر تلفزيون الكويت والقنوات الفضائية واعلانات الجمعيات التعاونية.
أما حملة (علشانك طوارىء 150) فقد هدفت الى تسويق رقم الطوارىء 150 لاستقبال جميع الشكاوى والاستفسارات على مدار الساعة وتعد استكمالا للحملات السابقة.
وتناولت الحملة الاعلامية لتسويق وعرض اعمال ومشاريع الاشغال الجاري تنفيذها ضمن خطة التنمية عرض الدور الذي تقوم به الوزارة في المشاركة بتنمية الدولة من خلال تنفيذها العديد من مشاريع تطوير الطرق وخدمات البنية التحتية والمشاريع الحيوية الكبرى كمشروع مستشفى جابر وميناء مبارك الكبير.
وعملت الادارة بالتنسيق مع عدد من المجمعات التجارية لتكون نقطة التقاء قياديي الاشغال مع جمهور المواطنين والمقيمين لعرض المشاريع الحالية والمشاريع المزمع تنفيذها خلال الفترة المقبلة.
وجاءت هذه الحملة من منطلق حرص الوزارة على الشفافية في عرض مشاريعها والمراحل التي تتخللها اثناء فترة التنفيذ ومشاركة المواطنين والمقيمين في طرح الافكار ومناقشتها للوصول الى الاهداف التي تسعى الوزارة الى تحقيقها.
واقامت الادارة ايضا (مؤتمر وزارة الاشغال العامة الاول) الذي تناول ثمانية محاور هي الهندسة الانشائية والتصميم والنقل والبنية التحتية والبيئة والهندسة الصحية وادارة التشييد والمشاريع والصيانة والتشغيل وتطبيقات عامة والمشاريع الكبرى لوزارة الاشغال والمشاريع الكبرى بدولة الكويت وخارجها.
وأتى هذا المؤتمر للتعريف بانجازات وزارة الاشغال في مجالات خدماتها واستعراض ابرز المشاريع والدراسات الفنية في دول الخليج العربي خصوصا والدول العربية عموما.
واقامت ايضا مؤتمر الأشغال الثاني الذي تناولت محاوره ثلاثا من المشكلات التي تعانيها المجتمعات وهي الاستفادة من المياه المعالجة وسبل تقليص الدورة المستندية في الوزارات والهيئات العامة والخاصة وسبل معالجة التكدس المروري.
وتحرص ادارة العلاقات العامة بوزارة الأشغال على تفاعل ومتابعة وسائل الاعلام لديوانية الأشغال الأسبوعية وعلى مواصلة تلك اللقاءات بما يخدم رسالة الوزارة الاعلامية ويحقق توافر جميع المعلومات لوسائل الاعلام دوريا.
وعلى هذا الصعيد نظمت الادارة عددا من اللقاءات بين مسؤولي الوزارة والمواطنين بالتنسيق مع مختاري المناطق على مستوى محافظات الكويت بهدف التواصل مع المواطنين والمقيمين فيما يتعلق بمشاريعها الجاري تنفيذها في المناطق السكنية من تجديد لشبكات الصرف الصحي والطرق وغيرها.
وتولي الادارة أهمية خاصة لوسائل الاعلام لابراز مشاريع الوزارة ومد جسر التواصل والتعاون مع الجمهور لذا حرصت على اطلاق صفحة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) لعرض اهم الاخبار والتواصل المباشر مع الجمهور.
وتهدف هذه الصفحة الى تغطية شرائح المجتمع جميعا وتسجيل الاسئلة والاستفسارات من قبل الجمهور والرد عليها مباشرة اضافة الى فعاليات اخرى منها عرض مقابلات الوكلاء المساعدين وغيرها من الانشطة المختلفة في الوزارة.(النهاية) ن ن د / ي س ع كونا081032 جمت ينا 11