A+ A-

موسى.. قمة شرم الشيخ الاقتصادية ستراجع مقررات قمة الكويت 2009

الجزائر - 13 - 12 (كونا) -- أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى هنا اليوم ان القمة العربية الاقتصادية الثانية المقرر عقدها في شرم الشيخ خلال شهر يناير المقبل ستعمل على مراجعة شاملة لمدى تنفيذ الدول العربية لمقررات القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية الأولى التي عقدت بدولة الكويت في شهر يناير 2009 .
وقال موسى في تصريح صحافي قبيل بدء أعمال الندوة الدولية حول اللائحة الأممية المتعلقة بتقرير المصير والتي تحتضنها الجزائر ان جدول أعمال القمة العربية الاقتصادية الثانية الشهر المقبل ستبحث اضافة الى ذلك امكان اقامة خط للسكك الحديد يربط بين الدول العربية.
وأكد موسى ان القمة ستناقش أيضا مقترح وضع خطة لفتح قنوات نقل بحرية وانجاز طرق برية سريعة تربط بين الدول العربية على غرار ما هو معمول به في أوروبا.
وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية ان القمة العربية الاقتصادية المقبلة ستناقش نقاطا أخرى تتعلق بالاتحاد الجمركي والسوق المشتركة وبرنامج البنك الدولي للعالم العربي والوضع الاقتصادي في فلسطين.
وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى قد وصل الى الجزائر يوم أمس للمشاركة في اعمال الندوة الدولية حول لائحة تقرير المصير والقى مداخلة خلال اجتماع لجنة العقلاء للاتحاد الافريقي التي سبقت عقد هذه الندوة الدولية. (النهاية) ف ت / خ س ج كونا131457 جمت ديس 10