A+ A-

عضو مجلس غرفة تجارة وصناعة الكويت يدعو الى توحيد السياسات الاقتصادية الخليجية

عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالله نجيب الملا
عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالله نجيب الملا
أبوظبي - 6 -12(كونا) - دعا عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت عبدالله نجيب الملا هنا اليوم الى توحيد السياسات الاقتصادية بين دول الخليج باعتبارها تشكل نسيجا واحدا ومنظومة واحدة.
وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش حضوره لفعاليات قمة دول مجلس التعاون الخليجي ال 31 المنعقدة في أبوظبي أن من أوجه توحيد السياسات الاقتصادية التمليك العقاري وتوحيد الضريبة على الشركات وكذلك القوانين المتعلقة بالنقل والاقامة للعاملين في القطاع الخاص في الدول الخليجية والسماح للشركات الخليجية بفتح فروع لها.
وفي اشارته الى القطاع الأهلي الخاص بالكويت دعا الى تشجيع العاملين في هذا القطاع منتقدا ماوصفه بعدم وجود تشجيع لهم بما يتعارض مع رغبة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بتحويل دولة الكويت الى مركز مالي وتجاري .
وتابع بقوله ان القوانين المتعلقة بالشركات والمستثمر الأجنبي هي بحاجة كذلك الى تطوير وتحديث.
واعتبر ان الانتاجية في المؤسسات الحكومية الكويتية حسب تقرير الامم التحدة الخاص بدول الخليج العربي يضع الكويت في مراكز متأخرة مشيرا الى ان ذلك يعكس عدم قدرة موظفي القطاع الحكومي على المحافظة على مصالح القطاع الخاص في حال ما تمت مقارنته بدول خليجية أخرى مثل دولة الامارات التي توفر تسهيلات أفضل للقطاع الخاص.
وأفاد ان السبيل للنهوض بالمواطن الخليجي يأتي أولا من خلال الاهتمام بالتعليم والمحافظة على الثروات الطبيعية والبحث في الطاقة البديلة السلمية للطاقة الكهربائية.(النهاية) ف ك كونا061727 جمت ديس 10