A+ A-

الخليج للاستثمار ..توجهات دول التعاون قائمة على منح القطاع الخاص دورا مهما في مشاريع التنمية

 الكويت - 2 - 12 (كونا) - قالت مؤسسة الخليج للاستثمار اليوم أن التوجهات الاقتصادية السائدة لدى دول مجلس التعاون الخليجي القائمة تؤكد على منح القطاع الخاص دورا مهما في مشاريع التنمية.
وأكد مدير الاستثمار في المؤسسة (مقرها الكويت) مشاري الجديمي في بيان صحافي على ضرورة اقرار مجموعة من الاجراءات الكفيلة باستمرار تنفيذ المشاريع الحيوية في منطقة الخليج بغض النظرعن البيئة الاقتصادية المحيطة أو المستجدات التي تمر بها.
وأضاف ان دول المنطقة شهدت خلال مرحلة الأزمة المالية العالمية توقف بعض المشاريع أو تأخر تنفيذها نتيجة توقف مصادر التمويل المخصصة لها.
وأشار الجديمي الى توصية مؤسسة الخليج للاستثمار بتأسيس صندوق خليجي لتمويل المشاريع يعمل بأسس تجارية وبشكل يدعم ويساند عمل المصارف المحلية ولا يهمش دورها ويختص بتمويل المشاريع الحيوية في دول المجلس بمدد طويلة وشروط تنافسية بشكل يساهم على استمرارية واستقرار تمويل المشاريع.
وقال أن مؤسسة الخليج للاستثمار شاركت في فعاليات مؤتمر (ميد السنوي السادس للمشاريع) الذي عقد في الكويت حيث ركزت على الدور الفاعل الذي لعبته على مدى أكثر من عقدين من الزمن في تطوير عدة مشاريع حيوية في منطقة الخليج.
واوضح ان المؤسسة قدمت عرضا ضمن فعاليات المؤتمر عن واقع قطاع تمويل المشاريع في المنطقة مع التشديد على التزام مؤسسة الخليج للاستثمار باستكمال تنفيذ المشاريع التي تقوم بتطويرها انطلاقا من توجهاتها الاستراتيجية تجاه دول مجلس التعاون الخليجي. وذكر ان المؤسسة ترى اهمية المساهمة لضمان استمرار تنفيذ المشاريع الحيوية في منطقة الخليج بغض النظر عن البيئة الاقتصادية المحيطة لاسيما وان مرحلة الأزمة المالية العالمية تسببت بتوقف بعض المشاريع أو تأخر تنفيذها في دول المنطقة نتيجة توقف مصادر التمويل.
واضاف ان المؤسسة ركزت على عرض واقع قطاع تمويل المشاريع في دول مجلس التعاون ونموه الكبير في العقد الأخير والذي أتى من التوجهات العامة لحكومات دول المجلس التعاون نحو تنفيذ خطط تنمية قائمة على خصخصة قطاعات رئيسية واشراك القطاع الخاص في تطوير مشاريع البنية التحتية.(النهاية) م ك ع / و أ كونا021519 جمت ديس 10