A+ A-

وفاء القطامي..نرحب بالشركات الاوروبية للاستثمار في مشاريع التنمية الضخمة في الكويت

العضوة في مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت وفاء احمد   القطامي وسفيرة دولة الكويت لدى بلجيكا نبيلة الملا مع احد رجال   اعمال بلجيكيين
العضوة في مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت وفاء احمد القطامي وسفيرة دولة الكويت لدى بلجيكا نبيلة الملا مع احد رجال اعمال بلجيكيين

 من نواب خان

 بروكسل - 1 - 12 (كونا) -- وجهت ممثلة غرفة تجارة وصناعة الكويت الى المنتدى الاقتصادي السادس لغرفة التجارة العربية البلجيكية ولوكسمبورغ المشتركة الدعوة للشركات الاوروبية الى الاستثمار في المشاريع الضخمة المدرجة ضمن خطة التنمية الخمسية المقبلة للحكومة الكويتية.
وقالت العضوة في مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت وفاء احمد القطامي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم على هامش مشاركتها في المنتدى الاقتصادي السادس الذي تنظمه غرفة التجارة العربية البلجيكية ولوكسمبورغ المشتركة في بروكسل ان الكويت لديها مشاريع ضخمة تندرج ضمن نطاق خطة التنمية الخمسية معربة في الوقت ذاته عن الترحيب بالشركات الاوروبية للاستثمار في تلك المشاريع التي تتعلق بقطاعات مختلفة مثل قطاعات الصحة والتربية والتعليم ومشاريع البنية التحتية والتي تبلغ قيمتها حوالي 125 مليار دولار.
واوضحت القطامي ان تلك المشاريع الضخمة ستعمل على انعاش الاقتصاد الكويتي بصورة اكبر.
واشادت القطامي بالمنتدى قائلة انه اتاح الفرصة للالتقاء مع رجال اعمال بلجيكيين وعرب على حد سواء معربة في الوقت ذاته عن التطلع الى تعزيز العلاقات الاقتصادية مع بلجيكا وتشجيع الشركات الكويتية والبلجيكية على الدخول في مشاريع استثمارية في كلا البلدين.
وقالت ان الشركات الاوروبية تعد شريكا قويا للكويت مضيفة اننا نثمن ذلك ونتطلع الى مزيد من تدفق الشركات الاوروبية للاستثمار في الكويت علاوة على قيام الشركات الكويتية بالاستثمار في اوروبا.
ويرافق وفاء القطامي الى المنتدى رئيسة قطاع التجارة الخارجية في غرفة تجارة وصناعة الكويت اريج اسامة السقاف.
وستشارك كل من القطامي والسقاف اليوم في اجتماع يضم ممثلي بعض غرف التجارة العربية مع نظرائهم البلجيكيين لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري.
(النهاية) ن خ / ن ج ح كونا011018 جمت ديس 10