A+ A-

البغلي يشدد على اهمية السياحة في التنمية الاقتصادية للدول الاسلامية

من منتظر وطن

 طهران - 30 - 11 (كونا) -- اكد وكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتية المساعد لشؤون السياحة علي عبدالله البغلي هنا اليوم اهمية الدور الذي تقوم به السياحة في التنمية الاقتصادية للدول الاعضاء بمنظمة المؤتمر الاسلامي.
وقال البغلي في كلمة القاها في اجتماع الدورة السابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي لوزراء السياحة المنعقد حاليا بطهران "ان الدول الاعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي تمتلك مميزات سياحية تكفل لها بقليل من الجهد تحقيق نتائج ايجابية للقطاع السياحي وتحقيق التنمية المستدامة عن طريق المؤهلات الطبيعية والتاريخية والجغرافية والثقافية الكامنة لديها".
واضاف انه يجب على الدول الاعضاء الوعي التام بأهمية السياحة "لما لها من دور فعال وهام في تنمية الاقتصاد لا سيما اذا ارتبط ذلك بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين دول منظمة المؤتمر الاسلامي عن طريق تكثيف الجهود والمشاريع الاقليمية المشتركة".
واعتبر البغلي ان المعارض السياحية والتجارية "من الادوات الهامة لتفعيل هذه التنمية الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية بين الدول الاعضاء لا سيما عند اعتماد وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للسياحة بين دول منظمة المؤتمر الاسلامي الامر الذي سيكفل لها التقدم في مجال السياحة".
ودعا في السياق ذاته الدول الاعضاء الى الرؤية من منظور جديد عن طريق دراسة السبل والوسائل التي تكفل تعزيز التنمية السياحية وتيسير التعاون بين الدول في هذا المجال وتطبيق التوصيات والقرارات التي نتجت عن الدورات السابقة.
واعرب في نهاية كلمته عن الثقة بأن يخرج المؤتمر بتوصيات لانجاز "اعمال ملموسة" تخدم القطاع السياحي في الدول المشاركة بهذا المؤتمر الدولي الذي تشارك فيه اكثر من 30 دولة اسلامية. (النهاية) م و / ا ب خ كونا301416 جمت نوف 10