A+ A-

اتحاد الصناعات يؤكد أهمية ودور الاجراءات الجمركية في تنفيذ الخطة التنموية

الكويت - 28 - 11 (كونا) -- أكد اتحاد الصناعات الكويتية اهمية دور الادارة العامة للجمارك والاجراءات الجمركية في انجاح خطة التنمية الحكومية من ناحية وتذليل العقبات التي تواجه اتفاقية الاتحاد الجمركي الخليجي من ناحية اخرى.
وقال أمين سر اتحاد الصناعات أحمد القضيبي في تصريح صحافي اليوم ان الاتحاد ينوي في هذا الصدد عقد ندوة عن (دور الاجراءات الجمركية في ظل تنفيذ الخطة التنموية) في الثاني من ديسمبر المقبل بحضور مدير عام الادارة العامة للجمارك ابراهيم الغانم.
وأوضح القضيبي ان الندوة التي ستعقد بمبنى غرفة التجارة والصناعة تهدف بشكل رئيسي الى القاء الضوء على دور الادارة العامة للجمارك في انجاح خطة التنمية الحكومية وتذليل العقبات التي تواجه اتفاقية الاتحاد الجمركي الخليجي.
وبين ان تطبيق هذه الاتفاقية الخليجية يستلزم الاسراع بتوحيد التشريعات واللوائح والاجراءات المنظمة للتجارة وتوحيد قوانين المواصفات والمقاييس والاعتراف المتبادل بالمواصفات داخل دول المجلس.
واشار الى أهمية تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ أحكام الاتحادات الجمركية بغية تجنيب المؤسسات والشركات الصناعية المحلية اية رسوم جمركية غير مستحقة.
ويشارك في الندوة عدد من المتخصصين والمسؤولين في الجمارك لتوضيح دورهم بتذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه المصانع والمنتجات الكويتية في عمليات الاستيراد والتصدير وتسهيل حركتها.(النهاية) س م ر / ت ب كونا281616 جمت نوف 10