A+ A-

وزارة الاشغال .. بدء تنفيذ مشروع تطوير طريق الجهراء الاكبر من نوعه في المنطقة

وكيل وزارة الاشغال العامة المهندس عبد العزيز الكليب
وكيل وزارة الاشغال العامة المهندس عبد العزيز الكليب
الكويت 27 - 11 (كونا) -- اعلن وكيل وزارة الاشغال العامة المهندس عبد العزيز الكليب عن بدء الوزارة بتنفيذ مشروع تطوير طريق الجهراء السريع الذي يعتبر من اكبر مشاريع تطوير الطرق في المنطقة.
وقال المهندس الكليب في تصريح صحافي اليوم بمناسبة الحملة الاعلامية لمشاريع الاشغال بمجمع(360) ان الوزارة تجري حاليا عمليات الفحص والكشف على الخدمات الموجودة في محيط منطقة المشروع لاتخاذ التدابير اللازمة في دراسة الطرق البديلة التي سيتم فتحها بالتنسيق مع الادارة العامة للمرور.
واضاف ان الوزارة تعتزم تكليف عدد من مكاتب التصميم لطرح مناقصة تصميم وتنفيذ مشروع الدائري الرابع على أن تتم تجزئة المشروع لاربع مراحل حرصا من الوزارة على عدم احداث (ربكة) مرورية كبيرة حال اغلاق الطريق كاملا لاسيما وانه متصل بعدد كبير من مناطق البلاد.
وأكد عدم وجود أية عوائق رئيسية تواجهها الوزارة فيما يتعلق بمشروع تطوير طريق الدائري الاول حيث العمل جار حاليا بالشكل المطلوب من قبل فريق العمل المكلف بتنفيذ المشروع الذي واجه بعض المشكلات سابقا.
وشدد على ضرورة تحسين موضوع الدورة المستندية لاسيما فيما يتعلق بمشروعات خطة التنمية الحكومية قائلا اننا "متى استطعنا تحسين تلك الدورة فسوف نكون بالتالي قادرين على طرح مشاريع أكبر وبشكل أسرع".
وقال ان تعليمات صدرت من قبل القياديين في الدولة بضرورة تذليل هذه المعوقات بأسرع وقت ممكن مشيرا الى تشكيل نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ أحمد الفهد الصباح عدة لجان لتذليل هذه المعوقات كلجنة توحيد العقود الحكومية ولجنة أخرى لمتابعة تنفيذ المشاريع الكبرى في خطة التنمية والتي من شأنها التنسيق فيما بين وزارات الدولة لتذليل المعوقات.
وذكر ان نسبة الانجاز في مشاريع وزارة الاشغال في كثير من الأوقات تقاس بقيمة الدفعات المالية للمقاولين القائمين على تنفيذ المشاريع مضيفا ان نسبة الصرف قريبة مما كانت عليه العام الماضي فيما هناك توقعات بأن تفوق نسبة الانجاز 70 الى 80 في المئة كدفعات صرف في نهاية السنة المالية الحالية.
وعن الاوضاع الحالية في منطقة الأحمدي وموضوع تسرب الغاز أوضح المهندس الكليب ان مقاولا يمثل وزارة الأشغال يعمل حاليا في الموقع ويساعد في تنفيذ الأعمال المطلوبة هناك مشيرا الى أن الوزارة لم تدخل ضمن اللجنة المشتركة لمعالجة الاوضاع هناك.
وذكر ان الهدف من جولته الاخيرة على عدد من الدول الاسيوية كان دراسة المطارات الحديثة وتقييمها بشكل دقيق والبحث في أسباب نجاحها ليمكن الاستفادة منها في تنفيذ مشروع المبنى الجديد للمطار.
وقال ان الهدف الثاني تمثل بمقابلة الشركات والمكاتب الاستشارية في تلك الدول للتباحث معها ومحاولة تسويق السوق الكويتية لديها والحصول على مستشارين ومقاولين جيدين فضلا عن الحصول على اسعار مناسبة من قبل فنيين قادرين على تنفيذ مشاريعنا وتفعيل مذكرات التعاون بين دولة الكويت وتلك الدول.
من جهته قال رئيس قسم الاعلام في ادارة العلاقات العامة بالوزارة أحمد المطيري ان هذا المعرض يعد المحطة الثانية ضمن الحملة الاعلامية التي اطلقتها الوزارة وبدأت في مجمع (الافنيوز).
واضاف المطيري ان الحملة مستمرة على مستوى المحافظات الست وستقام الاسبوع المقبل في مجمع (سليل) الجهراء وبعد ذلك بمجمع (الكوت) في الاحمدي لعرض مشاريع الوزارة وبرنامج عملها في تنفيذ المشاريع الموكلة اليها ضمن خطة التنمية الى جانب توعية الجمهور في استخدام مرافق الوزارة.
وذكر ان عددا من مشاريع الوزارة المهمة أخذ حيزا كبيرا من اهتمام الجمهور على رأسها مستشفى جابر ومشروع جسر الشيخ جابر الذي يمر في مرحلة الطرح حاليا الى جانب مشروع ميناء بوبيان وتوسعة المطار.
واشار الى ان الوزارة بصدد طرح حملة اعلامية متكاملة بعد حملاتها(الكويت تحلى)الجزء الاول والثاني وحملة (ترضاها بديرتك) التي اطلقتها سابقا ولقيت نجاحا وصدى في الشارع الكويتي في وقت تتحضر الوزارة للمشاركة في مهرجان (هلا فبراير) المقبل.(النهاية) ن ن د / ت ب كونا271555 جمت نوف 10