A+ A-

الشيخ احمد الفهد يؤكد اهمية تطوير الاحصاءات الداعمة لخطط التنمية في البلاد

نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد فهد الاحمد الجابر الصباح
نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد فهد الاحمد الجابر الصباح
الكويت 10 -11 (كونا) -- اكد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد فهد الاحمد الجابر الصباح اهمية تطوير الاحصاءات الداعمة لخطط التنمية وبناء القدرات الوطنية في البلاد.
وقال بيان صادر عن المركز الاعلامي لمكتب الشيخ احمد الفهد ان الوزير الفهد شدد خلال اجتماعه مع مدير الادارة المركزية للاحصاء الدكتور عبدالله سهر اليوم على اهمية البيانات الاحصائية الحديثة وتأثيرها في رسم الخطط التنموية بشكل دقيق ومواكبتها لها.
واوضح البيان ان الاجتماع استعرض ما تم انجازه من خطوات لمشروع بناء القاعدة الاحصائية للتعداد التسجيلي الذي ينفذ في البلاد للمرة الاولى.
واضاف ان الاجتماع استعرض كذلك اجراءات بناء القدرات الوطنية في الاحصاءات وتطوير هذا الجانب في دعم خطة التنمية وفق المعايير الدولية بالتعاون مع خبراء من جامعة الكويت ومؤسسات اكاديمية اخرى من خلال تشكيل فريق التدقيق وضبط الجودة.
وذكر البيان ان الاجتماع تناول عددا من الانجازات التي قامت بها الادارة اخيرا مثل تحديث نشرات بعض المؤشرات الاحصائية المهمة مثل الرقم القياسي لاسعار المستهلك والرقم القياسي لاسعار الجملة واحصاءات التجارة الخارجية.
واشار الى مناقشة تطوير نظام المدخلات والمخرجات واستعراض انماط اعداد المؤشرات التنموية الداعمة للتقرير النصف سنوي لخطة التنمية للسنة المالية الحالية.
وقال البيان ان الدكتور سهر استعرض بعض المعوقات والتحديات التي تواجهها الادارة مضيفا ان الشيخ احمد الفهد وعد بتذليل تلك المعوقات من اجل بناء قواعد احصائية حديثة ودقيقة لمواكبة الخطط التنموية.(النهاية) م غ ع / ر ف كونا101438 جمت نوف 10