A+ A-

البصيري.. خطة التنمية مستقبل الكويت وآلية لتفعيل دور القطاع الخاص في مشاريعها

الكويت - 31 - 10 (كونا) -- اكد وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور محمد البصيري ان الخطة التنموية تمثل مستقبل الكويت مشددا على ضرورة تفعيل دور القطاع الخاص في مشاريع التنمية.
وقال الوزير البصيري في تصريح للصحافيين على هامش ملتقي الكويت المالي الثاني اليوم ان التحدي الذي يواجه السلطتين التشريعية والتنفيذية هو العمل على انجاز الخطة مضيفا "لقد تعاهدنا كسلطتين تشريعية وتنفيذية خلال دور الانعقاد الحالي ان نثابر من اجل تنفيذ الخطة دون عراقيل او مشاكل".
وتوقع أن يكون دور القطاع الخاص ايجابيا ومحوريا ومركزيا في مشاريع التنمية "اما فيما يتعلق بخطة التنمية فهناك اجماع تم في دور الانعقاد الثاني يجعل أمامنا نوعا من التحدي لكي ننجز ما يمكن انجازه من الخطة لان الوقت يمر" متمنيا أن "تضع السلطتان أيديها بأيدي بعض ليمضي قطار التنمية كما أراد له المجتمع الكويتي". واشار الى انه لا يزال هناك استحقاقات تشريعية لخطة التنمية تم انجاز نحو 55 بالمئة منها ولا يزال هناك نسبة من التشريعات موجودة في جدول اعمال المجلس سواء مع اللجان او في قاعة عبدالله السالم موضحا انها تشريعات خاصة بالمناقصات وتمويل الخطة.
واضاف ان الحكومة لا تزال بصدد دراسة عملية التمويل وستقدمها خلال الفترة القليلة القادمة وكل هذه المسائل موجودة قيد البحث وتلقى اعلى مستويات الاهتمام لدى الحكومة والمجلس معربا عن امله بأن تأخذ هذه التشريعات التي لم تنجز حتى الآن سواء داخل اللجان او خارجها صفة الاولوية.
اما بخصوص قضية الطرود المشبوهة المتعلقة بتنظيم القاعدة فأكد الوزير البصيري ان "الاجراءات الأمنية في مطار الكويت الدولي على اعلى المستويات والتنسيق الكامل بين الادارة العامة للطيران المدني ووزارة الداخلية وكل الجهات المعنية فيما يتعلق بحفظ امن المطار وكل ما يرد اليه".
وذكر البصيري ان الاجهزة الكويتية مدربة كامل التدريب للتعامل مع هذه القضايا.
وبخصوص المسح الذي كلفت به شركة بريتش تليكوم لمقارنة أسعار تعريفة الجوال على مستوى الكويت قال ان الدراسة ستكون جاهزة خلال أسبوعين وعلى ضوئها ستكون هناك اجراءات تنفيذية بهذا الشأن.(النهاية) م ف س / ف ن ك / م ع ك / ر ف كونا311515 جمت اوك 10