A+ A-

الوزير الفهد.. سنركز جهودنا المقبلة لتطوير خدمات الكهرباء تماشيا مع خطة التنمية

الكويت - 24 - 10 (كونا) -- قال نائب رئيس مجلس الوزارء للشؤون الاقتصادية ووزير الاسكان ووزير الدولة لشؤون التنمية الشيخ احمد الفهد الصباح ان الحكومة ستركز جهودها في المرحلة المقبلة على تطوير خدمات وزارة الكهرباء والماء لتتماشى مع خطة التنمية.
واضاف الفهد خلال حضوره حفل توقيع عقود مشروع مجمع مياه ميناء عبدالله في وزارة الكهرباء والماء وبحضور وزير الكهرباء والماء بدر الشريعان ورئيس لجنة المناقصات المركزية احمد الكليب ان الهدف من زيادة الانتاج بمقدار 50 بالمئة لتكوين طاقة جديدة.
وبين ان للقطاع الخاص دورا مهما كشريك حقيقي في خطة التنمية وسعيا لتحقيق رؤية صاحب السمو امير البلاد بأن يكون للقطاع الخاص دور كبير وريادي من خلال مساهمته في بناء وانتاج العديد من الخدمات في البلاد ووفقا لخطة التنمية.
وذكر الفهد "اننا نحتفل اليوم بتوقيع 4 عقود لوزارة الكهرباء والماء ضمن خطة التنمية للبلاد والتي بدأت عجلتها بالتنفيذ مؤكدا ان الخطة تسير بالشكل السليم حيث وصلت نسبة الانجاز منها نحو 56 بالمئة بالرغم من قصر المدة".
واعرب عن امله في ان تكون ال6 شهور المقبلة قادرة على تحقيق اهداف اكثر في خطة التنمية مطالبا الجميع بالالتزام بالمدة المقررة في العقد المبرم حتى نصل الى الغايات والاهداف المنشودة وتستمر عجلة التنمية.
من جانبه قال وزير الكهرباء والماء الدكتور بدر الشريعان ان العمل الحكومي شهد قفزة نوعية في الية التخطيط وتنفيذ المشاريع بعد اقرار الخطة التنموية للبلاد التي رسمت اهدافا محددة قابلة للتقييم والقياس.
واكد ان مشروع مجمع مياه ميناء عبدالله يستحق تسليط الضوء عليه نظرا لاهميتة على مستوى المنطقة مشيرا الى ان المشروع سيمد المنطقة الجنوبية للبلاد بحاجتها من المياه اللازمة.
واضاف الشريعان ان المشروع يحتوي على احدث النظم لادارة ومراقبة الشبكة المائية بما يحقق كفاءة التشغيل والمحافظة على المياه.
وافاد بانه منذ انطلاق خطة التنمية للبلاد تم توقيع 203 عقود بقيمة تجاوزت الملياري دينار مبينا ان عقود مشروع مجمع مياه ميناء عبدالله بلغت 117 مليون دينار وتعد ثمرة نتائج العمل الدؤوب الذي قام به اركان الوزارة بالتعاون مع ديوان المحاسبة ولجنة المناقصات المركزية.
وفي هذا السياق قال رئيس لجنة المناقصات المركزية احمد الكليب ان اللجنة ساهمت بشكل ايجابي وكبير في خطة التنمية حيث تم توقيع عدة عقود لمشاريع انشائية مهمة.
واضاف ان الكويت تعد من الدول ذات الفرص المانحة للقطاع الخاص والذي تعمل شركاته في تنفيذ المشاريع الحيوية متمنيا تطبيق القانون الجديد للجنة المناقصات المركزية امام الشركات الخاصة في المشاريع المقبلة.
المدير الاقليمي لشركة (ايه.بي.بي) محمود شعبان اكد من جانبه ان المشروع سيستخدم احدث التقنيات المتوفرة في قطاع انتاج المياه لمواصلة تطوير وتنمية البلاد اضافة الى توفيره المياه لقطاع كبير من المواطنين.
وبين ان المشروع سيوفر فرص عمل عديدة امام الشباب الكويتي مشيرا الى ان للشركة علاقة قديمة مع دولة الكويت تمتد الى ما نحو 40 سنة حيث تأسست العلاقة على مبدأ الاحترام المتبادل الذي يبرز تصميم الشركة على توفير ما يلزم من تقنية ومهارة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.
واشتمل حفل توقيع العقود على عرض مرئي للمشروع وكيفية انشاء وصيانة مجمع توزيع المياه وتوريد كيبلات ضغط متوسط واعمال تصنيع وتوريد وتركيب محطات تحويل واعمال غسيل لعوازل الخطوط الهوائية.(النهاية) ع م ن / ن ف ع كونا241735 جمت اوك 10