A+ A-

صفر ..المرحلة المقبلة ستشهد دورا اكبر للقطاع الخاص في الحركة التنموية

الكويت - 24 - 10 (كونا) - قال وزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر ان المرحلة المقبلة ستشهد دورا اكبر في اشراك القطاع الخاص بالحركة التنموية اما عن طريق نظام (بي.او.تي)اوالعقود الخاصة والمتنوعة.
واضاف الوزير صفر في تصريح صحافي عقب افتتاحه اليوم معرض البناء والأعمار في أرض المعارض بمنطقة (مشرف) ان هناك 140 مشروعا انشائيا ضمن خطة التنمية الحكومية ينفذها القطاع الخاص حاليا تحت اشراف وزارة الأشغال.
واوضح ان تلك المشاريع موزعة بين رئيسية وأخرى فرعية "وتم تحقيق جزء كبير منها وتقديم معلومات بشأنها للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وينتظر قريبا صدور تقرير يوضح النسب المتحققة في كل قطاع وسيرفع الى مجلس الامة عقب موافقة مجلس الوزراء عليه".
ودعا العاملين في قطاع البناء الى الاستفادة من التقنيات الحديثة وما تطرحه الأسواق العالمية بخصوص طرق البناء الحديث داعيا اياهم الى التغلب على اسلوب البناء التقليدي القديم الى جانب الاستفادة من الطاقة الشمسية ما يعني تقليل حرق الوقود في المصانع المحلية.
وشدد على ان الحكومة تحاول توفير الأجواء التي تساعد على انجاح خطة التنمية ومن بين ذلك تعزيز الواردات من مختلف مواد البناء مشيرا في هذا الصدد الى جاهزية الموانىء الكويتية لاستقبال حاجة السوق من مواد ومعدات البناء.
واكد اهتمام اغلب الشركات العالمية والمكاتب التجارية التابعة لها في السوق المحلي لان تتعرف الى مشاريع خطة التنمية وما يمكن لها أن تقدمه خلالها كونها فرصة طيبة لتوطين التكنولوجيا وأساليب البناء الحديثة داخل البلاد.
وذكر ان شركات القطاع الخاص الوطنية قادرة على تنفيذ خطة التنمية لاسيما انها نجحت خارج الكويت بتنفيذ مشاريع تستحق ان تتصف بعدها بالشركات العالمية كما استطاعت تحويل الكويت الى درة للخليج تضم مختلف الخدمات والبنية التحتية.(النهاية) م ك ع / ت ب كونا241415 جمت اوك 10