A+ A-

الشيخ احمد الفهد..مشروعات خطة التنمية صارت واقعا ملموسا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
الكويت - 24 - 10 (كونا) -- اكد نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الاسكان الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح ان مشاريع خطة التنمية اصبحت واقعا ملموسا.
وقال بيان صحافي صدر اليوم عن المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاسكان بعد لقائه وزير الصناعة والتكنولوجيا الحديثة في المملكة المغربية احمد رضا الشامي ان الشيخ احمد الفهد قدم للوفد المغربي نبذة عن خطة التنمية التي تشهدها البلاد واهميتها اضافة الى استعداد الكويت لمشاركة الشركات العالمية في هذه المشاريع .
واضاف البيان ان الشيخ احمد الفهد سلط الضوء على المرحلة التنموية التي تشهدها الكويت من خلال التنفيذ المرحلي لخطة التنمية اضافة الى جذب الكيانات الاقتصادية الكبرى والشركات العالمية للمشاركة في تنفيذ هذه الخطوة التي تعتبر طريق تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري .
وذكر البيان ان الشيخ احمد عدد على الوفد الزائر عددا من المشروعات الاستراتيجية التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي في كل المجالات الاسكانية والصحية و التعليمية والخدماتية مؤكدا في الوقت نفسه ان هذه المشاريع اصبحت واقعا .
من جانبه اعرب الوزير الشامي عن امتنانه للحفاوة التي لمسها والوفد المرافق له في بلدهم الثاني الكويت.
وقال الشامي ان زيارته مع وفد لرجال الاعمال الى الكويت تأتي ضمن برنامج تطوير وتفعيل العلاقات المغربية مع الكويت بمختلف المجالات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري والمعلوماتي اضافة الى تسويق الاستثمارات في المغرب امام المستثمرين الكويتيين.
وذكر ان هدف الزيارة هو السعى الى تعزيز اواصر العلاقة بين الكويت والمغرب من خلال تبادل الزيارات مبينا ان الزيارة تضمنت توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين الشقيقين وبحث سبل تفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياسية.
وقال الشامي ان لدى المغرب طموحا لجذب المزيد من الاستثمارات الكويتية اليه سواء في قطاع السياحة او الصناعة او الزراعة ومشاريع البنى التحتية والطاقة المتجددة مبينا ان هذه المشاريع تمثل منظومة عمل استثماري .(النهاية) ف ن ك / ع ب د كونا241317 جمت اوك 10