A+ A-

الجهاز الفني للمشروعات التنموية يوقع عقدا لدراسة جدوى مركز الفنطاس التجاري

الكويت - 19 - 10 (كونا) -- وقع الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات اليوم عقد تقديم خدمات استشارية لعمل دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع المركز التجاري والترفيهي بالفنطاس مع شركة (بيكر تلي الكويت للاستشارات) بقيمة 48 الف دينار كويتي.
وقال رئيس الجهاز عادل الرومي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المشروع هو عبارة عن مركز تجاري وترفيهي يضم سوقا على الطراز التقليدي الشعبي للبضائع المخفضة الاسعار وسوقا للاطعمة الطازجة ومركزا ترفيهيا لخدمة وتلبية احتياجات سكان محافظة الاحمدي.
واضاف الرومي ان هذا المشروع من ضمن المشاريع المقدمة من قبل بلدية الكويت الى الجهاز ويعد مرحلة اولية لتطوير جميع المناطق في الكويت مشيرا الى وجود اكثر من 27 مشروعا مع جهات حكومية متعددة.
واوضح ان الجهاز يدرس حاليا طرح العديد من مشاريع ال (بي.او.تي) بدل عملية المناقصات في مشاريع المدارس ومباني المحاكم ودور القضاء ليتم تصميم هذه المباني بنماذج تلبي احتياجاتها وتلائم طبيعة عملها كما هو معمول به في الدول المتقدمة.
واشار الى ان ايجاد مبان خاصة للاجهزة الحكومية المتعددة باسلوب ال (بي.او.تي) سيعالج مشكلة ايجارها المكلف ماديا.(النهاية) م غ ع / ي س ع كونا191242 جمت اوك 10