A+ A-

الوزير صفر يؤكد دور بلدية الكويت الاساسي في خطة التنمية (2010 - 2011)

الكويت - 17 - 10 (كونا) -- اكد وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر الدور الاساسي لبلدية الكويت بشقيها التنفيذي والبلدي في خطة التنمية واهمها القرارات المطلوبة لتخصيص الاراضي للمشاريع الواردة في الخطة السنوية الاولى (2010 - 2011).
وقال الوزير صفر في تصريح صحافي اليوم ان من بين المشاريع الواردة في الخطة تم تخصيص 413 مشروعا من خلال التعاون بين الجهاز التنفيذي والمجلس البلدي وصدرت الموافقات في فترات زمنية متفاوتة من العامين الماضي والحالي.
واضاف ان العمل يجري حاليا لتخصيص العدد المتبقي و32 موقعا لمشاريع لم يتم تخصيص مواقع لها بانتظار رفع تقارير بشأنها الى المجلس البلدي مشيرا الى عرض المشاريع تحت الدراسة وبعضها جار تثبيت مسارات الخدمات لها.
ولفت صفر الى حاجة بعض الجهات الى تخصيص مواقع لانها مخصصة سابقا مثل مسارات المرافق العامة وان هناك مشاريع ماتزال تحت الدراسة من الجهات المستفيدة وان هناك مواقع بديلة تحتاج مزيدا من التنسيق من الجهة المستفيدة وجهات خارجية في الدولة.
وذكر ان ممثلي بلدية الكويت عقدوا اجتماعات متوالية مع مختلف الجهات ودرسوا المعلومات وطبيعة الارض المطلوب تخصيصها والتنسيق مع ممثلي المجلس الاعلى للتخطيط لتسهيل عملية المتابعة والتخصيص.
واكد استعداد البلدية الكامل لاستمرار التعاون والتنسيق لتذليل المعوقات في سبيل انجاز خطة التنمية وفق البرنامج الزمني مشيدا بجهود الموظفين في الجهاز التنفيذي والامانة العامة واعضاء المجلس البلدي على تعاونهم في هذا المجال.
(النهاية) ز ا ك / ت ب كونا171441 جمت اوك 10