A+ A-

الوزير صفر .. الاهتمام بالعنصر البشري هو اساس التنمية

وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر
وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر
الكويت - 29 - 9 (كونا) -- اكد وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر ان الاهتمام بالعنصر البشري هو اساس التنمية التي نعمل من اجلها.
وبين الوزير صفر خلال حفل تكريم مجموعة من موظفي وزارة الاشغال المثاليين لعام 2009 الليلة الماضية ان "الدولة ومن خلال التوجيهات السامية وفرت جميع عناصر التفوق والنجاح وعلينا ان نستغل مثل هذه الفرصة حتى ننهض في بلدنا وخبراتنا الشخصية والعمل داخل المؤسسة التي نعمل بها". واضاف صفر "لقد تشرفنا بتكريم الموظفين المثاليين في الوزارة والذي فاق عددهم 100 موظف كما جرت العادة في الاعوام السابقة" مشيرا الى ان اختيار الموظفين المثاليين جاء حسب معايير محددة يعتمد عليها رؤساء القطاعات.
وتطرق الى مشروع الدائري الثامن بالقول انه يسير في الطريق الصحيح بعد قرار مجلس الوزراء والتنسيق مع شركة نفط الكويت مشيرا الى ان الوزارة ستطرح المرحلة الاولى من مشروع الدائري الرابع بنظام التصميم والانشاء.
واشار الى ان "مشروع الدائري الرابع كان في فترة من الفترات يقف بين ثلاث جهات ولكل منها رأي مختلف وتم جمع هذه الجهات وخرجنا بتصور واتفاق واضح ونحن الآن مقبلون على تنفيذ المشروع وسنبدأ من دوار الامم المتحدة باتجاه شاطىء السالمية" مبينا ان المشروع سيكون على مراحل مختلفة وسيتم تقسيم الطريق الى عدة اجزاء.
وبين ان مشروع الدائري الرابع الذي يأتي ضمن خطة التنمية في الاعوام القادمة يحتاج الى تصميم بطريقة خاصة لاسيما في الاجزاء الموجودة بين المناطق السكنية مشيرا الى ان التوجه بالنسبة للمنازل المطلة على الدائري الرابع سيتضح بعد ان يتم وضع المخطط النهائي للطريق.
وعن مشروع تطوير جزيرة بوبيان قال الوزير صفر ان الجزء الاول من المرحلة الاولى تشمل تهيئة الارضيات ورصف الطرق من الصبية وحتى الميناء اضافة الى انشاء جسرين الاول للسيارات والآخر لانشاء خط سكة حديد.
واكد ان المشروع قطع مراحل جيدة من الانجاز مبينا ان الخلافات التي كانت تواجه المشروع كانت بين المقاولين المنفذين للمشروع وليس للوزارة علاقة بهذه الخلافات مشيرا الى ان تلك الخلافات تم حلها عن طريق احكام قضائية.
وفي رده على تساؤل عن سبب طلب وزارة الاشغال من لجنة المناقصات المركزية تأهيل شركات عالمية قال "عندما نقول شركات عالمية فذلك يعني انها تشمل بعض الشركات المحلية الكويتية التي بدأت تتوسع باعمالها خارج حدود البلد كما انه لا يمكن لشركة اجنبية ان تفوز بمناقصة تنفيذ مشروع دون ان يكون هناك شريك او مستشار كويتي وبالتالي فلا بأس أن نستفيد من الخبرات العالمية".
من جهته قال وكيل الوزارة المهندس عبدالعزيز الكليب ان الاحتفال بتكريم الموظفين المثاليين درجت عليه الوزارة في كل عام مبينا ان هذا التكريم لا يقتصر على الموظفين المثاليين في العمل فقط بل يتعدى الى التحلي بطيب وحسن العلاقة مع الزملاء.
بدوره قال مدير ادارة متابعة المشاريع في قطاع المشاريع الكبرى المهندس غالب الشمري في كلمة القاها نيابة عن الموظفين المكرمين انه لا احد من ضمن الموظفين المكرمين كان يخطط او يرسم لان يكون ضمن القائمة المكرمة بل ان اداءه وعمله اليومي واخلاصه وتفانيه والالتزام في احترام العمل الى جانب تقديس العمل الوظيفي ادى الى ان يكون موظفا مثاليا.
وأضاف الشمري ان "عملنا في وزارة الأشغال العامة يختلف سواء كنا مهندسين او اداريين عن باقي الوزارات والهيئات الحكومية كوننا نتعامل مع شركات مقاولات كبرى ومكاتب هندسية عالمية" مؤكدا ان اثبات الذات يحتم على الموظفين في الوزارة ان يكونوا على قدر المسؤولية.(النهاية) ن ن د / ي س ع كونا291225 جمت سبت 10