A+ A-

صفر.. وزارة الاشغال تؤدي دورا مهما في خطة التنمية التي وضعتها الدولة

وكيل وزارة الاشغال العامة المهندس عبدالعزيز الكليب
وكيل وزارة الاشغال العامة المهندس عبدالعزيز الكليب
الكويت - 14 - 9 (كونا) -- قال وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر ان لوزارة الاشغال دورا كبيرا واساسيا في خطة التنمية التي وضعتها الدولة مؤكدا انها لن تدخر جهدا في تنفيذ الاعمال الموكلة اليها.
واضاف الوزير صفر خلال استقباله للمهنئين بعيد الفطر في الوزارة اليوم بحضور الوكلاء المساعدين ان الوزارة تحرص على طرح العديد من المشاريع وتوقيع العقود والاتفاقيات الخاصة بها مشيرا الى عزمها على طرح عدد من المشاريع الضخمة خلال الفترة المقبلة من السنة المالية الحالية والتي لا تتجاوز ستة اشهر.
واعتبر طرح وتنفيذ المشاريع تحديا كبيرا يسعى قياديو وموظفو الوزارة الى جعله حقيقة واضحة وملموسة على ارض الواقع لكي تساهم في تحقيق الرؤية السامية لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
وكشف عن تحديد شهر فبراير من السنة المقبلة موعدا رسميا لتسلم محطة مشرف من المقاول الذي قطع وعدا على نفسه بان يقوم بتسليم المحطة قبل تلك الفترة وذلك بمجرد اصلاحه للمعدات الضرورية.
وعن تأجيل افتتاح محطتي العقيلة والرقعي قال صفر ان الوزارة اصدرت اوامر تغييرية للمشروعين مستفيدة من بعض الدروس والتجارب التي مرت بها الوزارة في محطة مشرف موضحا ان تلك التجربة ستضيف وتعدل بعض الامور الفنية تفاديا واحتياطا حتى لا تتكرر مشكلة مشرف.
وذكر ان قياديي الوزارة اجتمعوا امس وناقشوا التقرير الخاص بمجرور الغزالي محددين اليوم موعدا لعمل اللجنة المشتركة بين الهيئة العامة للصناعة والبلدية والاشغال والكهرباء مع الهيئة العامة للبيئة لمتابعة تنفيذ كل ما تم اقتراحه من توصيات خرج بها الاجتماع. من جانبه قال وكيل وزارة الاشغال العامة المهندس عبدالعزيز الكليب ان مجلس الوزراء وافق على الاستمرار في مشروع الدائري الثامن بالتنسيق مع شركة النفط مؤكدا ان المشروع سينفذ على اكمل وجه وفق المقاييس والتصاميم العالمية التي تحرص عليها الوزارة.
وعن نسبة انجاز الوزارة لمشاريع خطة التنمية بين الكليب انه ليس من الممكن ان ترى نسبة الانجاز للمشاريع الانشائية من خلال اسبوع او اخر وعادة يتم قياس نسب الانجاز من خلال ماتم صرفه من مبالغ وبخاصة في الفترة الاولى من السنة المالية التي يكون فيها الصرف بطيئا اسوة بالسنوات السابقة.
وذكر انه في السنوات السابقة كانت نسب الصرف تتراوح بين 75 الى 80 في المئة معربا عن اعتقاده ان نسبة ذلك الصرف جيدة.
وقال ان الوزارة جاهزة لطرح المرحلة الثانية من مشروع الدائري الاول على المقاولين مضيفا انه لم يتم الانتهاء من اجراءات الطرح الخاصة بالمرحلة الثالثة.
واضاف انه سيزور عددا من الدول بهدف الاطلاع على اخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجال المشاريع اضافة الى العمل على توطيد العلاقات مع تلك الدول في مجال تنفيذ المشاريع.
وبين ان الجولة ستكون عبارة عن دورة تدريبية في سنغافورة منظمة من قبل ديوان الخدمة المدنية سيشارك بها العديد من المسؤولين من مختلف الوزارات في الدولة كما سيكون هناك زيارات لعدد من المطارات التي حصلت على تقييم عال جدا للتعرف الى المحاسن والمساوىء للاستفادة منها اثناء تنفيذ مشروع المطار الجديد.
وذكر انه ستكون هناك زيارة للصين بهدف تعزيز العلاقات بين وزارة المواصلات الصينية ووزارة الاشغال الكويتية باعتبار ان هناك علاقة سابقة تجمع الجهتين.
(النهاية) ن ن د / ع ب د كونا141342 جمت سبت 10