A+ A-

ايطاليا تنصح رعاياها بتجنب السفر الى روسيا على خلفية حرائق الغابات

روما - 7 - 8 (كونا) -- نصحت ايطاليا اليوم رعاياها بتجنب السفر الى روسيا في الوقت الراهن على خلفية حرائق الغابات التي تشهدها البلاد حاليا والتلوث الناجم عنها.
ودعت وزارة الخارجية الايطالية في تنبيه نشرته على مواقع الكتروني تابع لها المواطنيين الايطاليين الذين يعتزمون السفر للسياحة أو لدواعي العمل الى موسكو والمناطق المتضررة من موجة الحر والحرائق في روسيا الى "ارجاء سفرهم في الوقت الراهن ما لم يكن ذلك ضروريا".
واجتاحت الحرائق غابات الاشجار الجافة في روسيا خلال فصل الصيف الاعلى حرارة منذ بدء تسجيلها قبل 130 عاما في اعنف حرائق من نوعها منذ نحو اربعة عقود.
وقالت الوزارة انه من غير المتوقع أن تنخفض درجة الحرارة المرتفعة بشكل ملموس أو أن تهطل أمطار في العاصمة الروسية خلال 7 أو 10 أيام مقبلة مشيرة الى أن السلطات الفيدرالية هناك تنصح بتجنب البقاء طويلا في الخلاء أو الأماكن المفتوحة في الصباح الباكر وساعات النهار الأكثر حرارة ووضع كمامات لتنقية الهواء.
كما أصدرت الوزارة تحذيرات مشابهة للمواطنين الايطاليين الذين يعتزمون السفر الى اقليم كشمير والمناطق التي تجتاحها الفياضانات في الهند.
وعلى صعيد متصل بحث رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلسكوني مع مسؤولين في حكومته امكانية ارسال معدات ووسائل تقنية لمساعدة السلطات الروسية في مواجهة حالة الطوارئ الناجمة عن موجة الحرائق في أنحاء واسعة من غربي روسيا.
وذكر بيان صادر عن مقر رئاسة الحكومة أن روما بصدد النظر ايضا في امكانية القيام بمبادرات بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لصالح السكان المتضررين بالفيضانات التي اجتاحت باكستان. (النهاية) م ن / م ع ع كونا072136 جمت اغو 10