A+ A-

الرومي .. جهاز دراسة المشروعات التنموية والمبادرات يقر مشاريع بقيمة 2 مليار دينار

رئيس الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات عادل الرومي
رئيس الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات عادل الرومي
 الكويت - 20 - 6 (كونا) -- قال رئيس الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات عادل الرومي ان اللجنة العليا للمشروعات المقامة على املاك الدولة العقارية اقرت في اجتماعها الاخير الذي عقد برئاسة وزير المالية مشاريع تنموية ب 2 مليار دينار كويتي وفقا للقانون رقم 7 لسنة 2008.
واضاف الرومي في تصريح صحافي اليوم ان وزارة المواصلات تقدمت بثلاثة مشاريع تتعلق بقطاع البريد والاتصالات ووزارة الاشغال تقدمت بمشروع الصرف الصحي ووزارة الصحة تقدمت بمشروع بناء وتأهيل مستشفى.
واشار الى المشاريع التي اقرتها اللجنة هي مشروع منتزه الكويت الداخلي الرياضي ومشروع تطوير خدمات قطاع البريد ومشروع تطوير خدمات ومرافق الاتصالات الدولية ومشروع تطوير خدمات ومرافق الاتصالات الثابتة ومشروع توسعة محطة الصرف الصحي في منطقة ام الهيمان ومشروع تاهيل وبناء مستشفى الطب الطبيعي والتأهيل.
واوضح أن اللجنة العليا وافقت ايضا على طرح مشروعين للاستثمار وهما مشروع انشاء محطة لتوليد الطاقة الكهربائية في منطقة الزور الشمالية ومشروع انشاء 6 مدن عمالية في مختلف مناطق الكويت.
واشار الى قيام الجهاز الفني حاليا بمتابعة اجراءات طرح عدد من المشاريع الاخرى التابعة للجهات العامة من بينها الادارة العامة للطيران المدني وبلدية الكويت والادارة العامة للجمارك وجامعة الكويت ووزارة الاشغال العامة.
وقال الرومي ان الجهاز اعلن تأهيل الشركات غير المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) سواء المحلية او العالمية لانشاء اول مشروع محطة غازية لتوليد الطاقة الكهربائية تماشيا مع الخطة التنموية للحكومة وحرصا على التعاون فيما بين الجهاز الفني والجهات العامة ذات العلاقة على اشراك القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات التنموية الاستراتيجية.
واضاف أن مشروع المحطة الغازية لتوليد الطاقة الكهربائية المراد انشاؤها ستعمل بقدرة 500ر1 ميغاواط وانتاج 100 مليون جالون يوميا من المياه المحلاة على الاقل لفترة استثمارية محددة تتجاوز 25 سنة وفقا للقانون رقم 7 لسنة 2008 في موقع الزور الشمالية علما بأنه سيتم طرح المشروع بنظام ال(بي.او.تي) .(النهاية) م ع م / ا ع كونا201131 جمت يون 10