A+ A-

وكيل وزارة التربية ..ندعو الطلبة الى عدم الاصغاء لما يشاع حول تسرب بعض الامتحانات

مدير منطقة العاصمة التعليمية بالانابة ابراهيم السيد
مدير منطقة العاصمة التعليمية بالانابة ابراهيم السيد
الامتحانات الكويت - 17 - 6 (كونا) -- دعا وكيل وزارة التربية بالانابة محمد الكندري اليوم الطلاب الى عدم الاصغاء لما يشاع حول تسرب بعض الاختبارات مشددا على اهمية اعتماد الطلبة على انفسهم والاستعداد الجيد للاختبارات.
واوضح الكندري في تصريح صحافي عقب جولة تفقدية في احدى المدارس الثانوية في منطقة العاصمة للوقوف على حسن سير اختبارات الصف الثاني عشر بمرافقة الوكيل المساعد للتعليم العام منى اللوغاني ان بعض الطلبة يتناقلون وجود بعض الامتحانات المسربة ما يجعلهم يعتمدون عليها ويفاجؤون يوم الاختبار بغيرها.
ونفى تسرب اختبار مادة الرياضيات للصف السابع قائلا "للامانة القينا نظرة على الاختبار ولم يكن متسربا وان مروجي الاشاعات هم من يزعجون الطلبة وندعوهم الى الا يصدقوا تلك الاشاعات".
ودعا الطلاب الى زيارة الموقع الالكتروني لوزارة التربية حيث يوفر الموقع نماذج لاختبارات قديمة لجميع المواد الدراسية تساعدهم في مراجعة المادة الدراسية وتجعلهم مهيئين لورقة الامتحان النهائي.
وطالب اولياء الامور بتوفير الجو المناسب والمريح لابنائهم الطلبة وخاصة في هذه المرحلة الدراسية التي تعتبر مصيرية يحدد فيها الطالب مستقبلة.
وذكر ان المرحلة الابتدائية ستنهي اختباراتها اليوم فيما ستنهي المرحلة المتوسطة اختباراتها يوم الاثنين المقبل اما بالنسبة للصف العاشر والحادي عشر من المرحلة الثانوية فسينتهون يوم الثلاثاء المقبل.
وحول تعاون وزارة التربية مع وزارة الكهرباء في تجنب انقطاع التيار الكهربائي عن المدارس قال الكندري ان "القطع لا يشمل المدارس" لافتا الى تعاون جميع الادارات المدرسية في الابلاغ عن اي خلل فني طارئ في الكهرباء او التكييف.
من جانبها قالت الوكيل المساعد للتعليم العام منى اللوغاني ان 30 ألف طالب وطالبة من القسمين العلمي والأدبي من الصف الثاني عشر الثانوي في جميع المناطق التعليمية قدموا اختباراتهم اليوم في اجواء مريحة متمنية من الاداراة المدرسية توفير الجو المناسب للطلاب.
واوضحت ان امتحانات الصف الثاني عشر ستنتهي في 29 يونيو الجاري متمنية ان يتم الاعلان عن نتائج الامتحانات خلال يومين من انتهائها.
وحول ما اذا كان هناك توجه لتغيير المناهج العام المقبل اوضحت اللوغاني ان المناهج الحالية هي مناهج مطورة وان المواد الدراسية سيستكمل تطويرها وتعميمها على المراحل الاخرى مبينة ان من بين هذه المناهج اللغة الانجليزية والعربية والعلوم والرياضيات والتربية الاسلامية.
واوصت الطلاب باخذ اوقاتهم من التغذية والراحة والنوم اضافة الى المذاكرة الجيدة قبل الامتحان حتى يستطيعوا تقديم افضل ما لديهم في يوم الاختبار حتى لا يضيع ما بذلوه من جهد طوال سنتهم الدراسية.
واكدت استعداد الوزارة الكامل لاستقبال العام الدراسي المقبل من خلال توفيرها للكتب والاثاث المدرسي واستلام المدارس الجديدة وايصال التيار الكهربائي وغيرها من امور مشيرة الى استلام الوزارة مدارس مدينة سعد العبدالله العام الماضي حيث سيتم افتتاحها قريبا.
من جانبه قال مدير منطقة العاصمة التعليمية بالانابة ابراهيم السيد ان مجموع اعداد الطلاب والطالبات المتقدمين لاختبارات الصف الثاني عشر بقسميه الادبي والعلمي في منطقة العاصمة بلغ اربعة الاف و772 طالبا وطالبة منهم ألفان و341 في القسم العلمي والفان و431 في القسم الادبي.(النهاية) ر خ ف / ي س ع كونا171219 جمت يون 10