A+ A-

الصواغ .. الكويت حققت تقدما كبيرا في مجال تنفيذ الأهداف التنموية للألفية

القاهرة - 9 - 6 (كونا) - أكد رئيس وفد الكويت الى الاجتماع التحضيري لاجتماع وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد علي الصواغ أن الكويت حققت تقدما كبيرا في مجال تنفيذ الأهداف التنموية للألفية.
وقال الصواغ في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم في ختام اليوم الأول لاجتماع مسؤولي وزارات الشؤون الاجتماعية التحضيري للاجتماع الوزاري ان الاجتماع يهدف الى اعداد مشروع التقرير العربي الثالث حول تنفيذ الأهداف التنموية للألفية لعرضه على الاجتماع الوزاري القادم ليمثل الرؤية العربية أمام قمة الأهداف التنموية للألفية التي تعقد في نيويورك في سبتمبر المقبل.
وأضاف أن الدول أبدت بعض الملاحظات على الاحصائيات الواردة في التقرير واعتبرتها احصاءات قديمة يجب تحديثها ولهذا ارتأى المشاركون امكانية تأجيل الاجتماع الوزاري لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب بعض الوقت لتحديث هذه الاحصائيات لتضمينها في التقرير العربي حول "تنفيذ الأهداف التنموية للألفية".
وردا على سؤال حول مدى تطبيق دولة الكويت لهذه الأهداف التنموية للألفية قال الصواغ ان الكويت لا تعاني مثل بعض الدول العربية من المشكلات التي يرصدها التقرير نظرا لارتفاع الدخل الفرد فيها وكون التعليم الزاميا فيها والبطالة لدينا شبه منعدمة ونسبة الوفيات للأطفال دون سن الخامسة قليلة للغاية كما أن الرعاية الصحية متقدمة في دولة الكويت كما ان فيها تمثيل للمرأة في المجالس النيابية وكذلك في المناصب الادارية في الدولة. (النهاية) م ف م / ب ن أ / م ع كونا091727 جمت يون 10