A+ A-

الشيخة فريحة تؤكد دعم دولة الكويت للعمل التطوعي والخيري في المغرب

رئيسة اللجنة العليا لجائزة الأم المثالية الشيخة فريحة الأحمد الصباح أثناء وصولها العاصمة الرباط
رئيسة اللجنة العليا لجائزة الأم المثالية الشيخة فريحة الأحمد الصباح أثناء وصولها العاصمة الرباط
من عبدالواحد الطالبي الرباط - 10 - 4 (كونا) -- قالت رئيسة اللجنة العليا لجائزة الأم المثالية الشيخة فريحة الأحمد الصباح هنا اليوم انها ستعمل على تمتين العلاقات المتميزة التي تجمع الكويت بالمغرب لاسيما في المجال الاجتماعي ودعم الأعمال التطوعية والخيرية.
جاء ذلك في تصريح ادلت به الشيخة فريحة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لدى وصولها المغرب في مستهل زيارة رسمية تستمر اسبوعا بدعوة من رئيسة المرصد المغربي لحقوق الطفل الأميرة للا مريم شقيقة العاهل المغربي.
واعربت الشيخة فريحة عن سعادتها بوجودها في المغرب الذي تربطه بالكويت علاقات وطيدة دعامتها التفاهم حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بتوجيهات مباشرة من قائدي البلدين حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأخيه العاهل المغربي الملك محمد السادس.
وكان في استقبال الشيخة فريحة في مطار الرباط الأميرة للا حسناء ووزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة والتضامن المغربية نزهة الصقلي وسفير دولة الكويت لدى المغرب محمد الذويخ.
من جانبها قالت الصقلي ان زيارة الشيخة فريحة ستفتح افاقا جديدة للتعاون الثنائي المشترك بين دولة الكويت والمملكة المغربية في القطاعات الاجتماعية ودعم المشاريع التنموية للمرأة والطفل في البلدين الشقيقين.
وأشادت بمستوى العلاقات الثنائية التي تتطور عبر التشاور المستمر بين مسؤولي البلدين والزيارات المتبادلة مؤكدة ضرورة توسيع التعاون ليشمل القطاعات الاجتماعية الاخرى.
وذكرت ان زيارة الشيخة فريحة جاءت لتؤكد حرص الشقيقة الكويت على مصاحبة المغرب معنويا وماديا في خطواته الحثيثة نحو التقدم الاقتصادي والاجتماعي حيث حرصت الشيخة فريحة على أن تتميز اقامتها في المغرب بزيارة عدد من المراكز والملاجئ التي تهتم بالنهوض بشؤون النساء اللاتي يعانين من ظروف صعبة والأطفال المحرومين وذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضحت الصقلي أن هذه الزيارة ستكون مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب بين المغرب والكويت في مجال الرعاية الاجتماعية وتعميق التعاون الثنائي في هذا المجال.
(النهاية) ع د ط / أ م س كونا110030 جمت ابر 10