A+ A-

الكندري..العمالة الوافدة 70 في المئة من سكان الكويت ونحرص على اعطائهم حقوقهم

وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري
الكويت - 11 - 2 (كونا) - قال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الكندري هنا اليوم ان 70 في المئة من سكان الكويت هم من العمالة الوافدة "ونحن حريصون على اعطائهم حقوقهم رغم وجود اخطاء نحرص على القضاء عليها".
واضاف الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان وزارة الشؤون تريد التعاون مع كل الوزارات حتى يتم ايجاد الحلول لمشكلات العمالة الوافدة في الكويت "لاسيما ان عددهم كبير مما يشكل مسؤولية كبيرة على عاتقنا".
واوضح ان قانون العمل الجديد يلزم الدولة انشاء هيئة عليا للعمالة المنزلية ومن خلالها سيتم حل الكثير من الامور مضيفا انه "بالنسبة للاتفاقيات الثماني الخاصة بالعمل فقد وقعت الكويت على سبع منها ونحن ماضون في التوقيع على الاتفاقيات التي لم يتم التوقيع عليها".
واشاد الكندري بورشة عمل اعداد الردود على التقارير الخاصة بالاتفاقيات والتوصيات الدولية التي نظمتها الوزارة مؤكدا انها اتاحت فرصة التعرف الى ابرز ملاحظات منظمة العمل الدولية على الكويت.
واعرب عن الشكر لمديرة قسم معايير العمل الدولية في منظمة العمل الدولية في جنيف كليوباترا دومبيا هنري ولكل المشاركين من جميع الوزارات في هذه الورشة.
(النهاية) أ خ و / ر ف كونا111815 جمت فبر 10