A+ A-

رئيس اتحاد الشرطة .. بدء العد التنازلي لاستضافة الكويت للبطولة الدولية للرماية

رئيس اتحاد الشرطة الرياضي الشيخ احمد نواف الأحمد الصباح
رئيس اتحاد الشرطة الرياضي الشيخ احمد نواف الأحمد الصباح

 الكويت - 31 - 1 (كونا) -- اعلن رئيس اتحاد الشرطة الرياضي الشيخ احمد نواف الأحمد الصباح بدء مرحلة العد التنازلي لاستضافة الكويت للبطولة الدولية الاولى للرماية التي ستنطلق في منتصف فبراير المقبل برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الصباح.
وقال الشيخ احمد النواف في تصريح صحفي اليوم ان الجهود الكويتية مستمرة لاستضافة هذا الحدث الرياضي الذي من المنتظر ان يشارك فيه حوالي 35 دولة عربية وأجنبية باشراف اتحاد الشرطة الرياضي بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لرياضة الشرطة المعروف ب(اليو اس بي يو).
واضاف ان البطولة تكتسب اهمية خاصة لتزامن موعد اقامتها مع أكثر من مناسبة وطنية عزيزة على قلوب أهل الكويت التي تعيش هذه الأيام فرحتها بالذكرى الرابعة لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم وستكتمل الصورة بالاحتفالية الكبرى بمناسبتي العيد الوطني وعيد التحرير.
واوضح ان اللجنة المنظمة العليا للبطولة بقيادة وكيل وزارة الداخلية الفريق احمد عبد اللطيف الرجيب تبذل جهودا كبيرة لضمان نجاح هذه التظاهرة الرياضية التي تعتبر الاولى من نوعها في عالم رياضة الشرطة مشيرا الى ان اللجان العاملة التي بدأت بالتجهيز والتحضير لها منذ شهر سبتمبر الماضي اقتربت من موعد انطلاق البطولة.
واشار الى ان جميع اللجان العاملة في حالة اجتماع دائم للتحضير للبطولة التي ستستمر خمسة ايام وتقوم بتقدم تقاريرها بصفة دورية للجنة المنظمة العليا لتلافي أي سلبيات تظهر بوقت كاف قبل انطلاق البطولة التي تشهد حشدا من المشاركين الذين يمثلون الدول العربية والاجنبية.
ويتوقع ان تضيف المشاركة الواسعة من الدول التي يشارك بعضها لاول مرة في بطولات الشرطة الدولية اثارة كبيرة اذ تعد البطولة نقلة نوعية لاتحاد الشرطة الدولي الذي سينتخب رئيسه على هامشها وبالتحديد أثناء اجتماعات جمعيته العمومية التي ستنعقد قبل اختتام مشوار البطولة.
وأضاف الشيخ احمد النواف ان مجلس ادارة اتحاد الشرطة واللجنة المنظمة للبطولة حريصان على عقد اجتماعات مع اللجان الفرعية الخاصة بتنظيم البطولة بشكل شبه مستمر سواء بمقر الاتحاد او بالوزارة او في المجمع الاولمبي لميادين الرماية بالنادي الكويتي للرماية الذي ستقام عليه منافسات البطولة للاتفاق على الخطوط العريضة والرئيسية التي سيسير عليها نظام عمل اللجان العاملة ومنهجيته.
وأكد أن "اللجنة العليا وضعت خططها موضع التنفيذ وبدأ رؤساء اللجان وفرق العمل مهامهم وفقا لما هو مرسوم لهم في الهيكل التنظيمي لادارة هذه البطولة وضمان النجاح لها لتكون بطولة نموذجية من جميع النواحي الادارية والفنية والاعلامية خصوصا انها تحظى برعاية سامية من سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد واهتمام خاص من سيدي وزير الداخلية".
واشار الى ان "مجلس ادارة الاتحاد يسعى الى تقديم صورة مشرفة عن دولة الكويت من خلال تنظيم الأحداث الرياضية المهمة التي تحظى باهتمام اعلامي محلي واقليمي وقاري وعالمي كهذه البطولة الرياضية الدولية الاولى الخاصة باحدى أهم الالعاب الرياضية التي ترتبط بتاريخنا وموروثنا العربي والاسلامي وتقام في وقت يحتفل فيه بلدنا بافراحه الوطنية واهم المناسبات بالنسبة لابناء هذا الوطنينا 

وقال ان نجاح اتحاد الشرطة الرياضي في تنظيم هذه البطولة يعد تحديا جديدا لقدرة الكويت على ترؤس أكبر تجمع رياضي عالمي في مجال رياضة الشرطة وتأكيدا لكفاءة ومقدرة الادارة الكويتية بقيادة التنظيمات الرياضية.
وأشاد الشيخ احمد النواف بدور وجهود العاملين من المدنيين والعسكريين في وزارة الداخلية واتحاد الشرطة ونادي الرماية وجهات اخرى عديدة كوزارة الاعلام والصحة والتربية والهيئة العامة للشباب والرياضة ووسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة والالكترونية خلال مرحلة الاستعدادات متمنيا ان تكلل جهودهم بالنجاح وتقديم صورة للمكانة المرموقة للكويت ولحركتها الرياضية. واشار الى نجاح البروفة الخاصة بالبطولة التي تمثلت بالمشاركة في ادارة بطولة العرب للرماية التي احتضنتها الكويت قبل نهاية عام 2009 مبينا ان النجاح كان شاملا اوجه التدريب والتحكيم الفني وادارة المسابقات والاهتمام الاعلامي.
واكد ان البطولة الكبرى بحاجة الى جهود اكبر وتفان اكثر وعمل دؤوب من الجميع لتظهر البطولة بأبهى حلة وصورة.
واعتبر ان بطولة العرب كانت اختبارا موفقا لمدى قدرة اللجنة المنظمة واللجان العاملة على النجاح في تنظيم البطولة الدولية واستضافة الجمعية العمومية للاتحاد الدولي التي ستنعقد في الكويت على هامش البطولة.
واعرب عن تفاؤله بتقديم انطباع جيد عن المستوى التنظيمي الكويتي كما هو معروف لدى الضيوف من المسؤولين الرياضيين في الاتحادين الدولي والاوروبي للشرطة والمسؤولين عن لعبة الرماية والرياضة بشكل عام خلال الأحداث الرياضية المهمة التي نظمتها الكويت مشيرا الى ان ادارة اتحاد الشرطة وفريق العمل سيكونان أمام تحد كبير خلال فترة الثلاثة أشهر المقبلة.
وتوقع ان تتسق النجاحات الادارية مع انجازات جديدة لرماة منتخب الشرطة لتستمر عجلة النجاح في الصمود أمام مدارس مر عليها مئات السنين في الوقت الذي تعد فيه التجربة الكويتية مع الرماية حديثة ولكنها ناجحة بكل المقاييس.
وتطرق الشيخ احمد النواف الى اهتمام المؤسسات الخدمية وأهمية المشاركة الجماعية في التنظيم والدعم مؤكدا ان المشاركة في مثل هذه المناسبات واجب على كل مواطن ومقيم على ارض الكويت لرفع اسم البلاد عاليا في المحافل الدولية والقارية.
وقال ان هذه البطولة ستكون من أهم البطولات في أجندة الاتحاد الدولي للشرطة وذلك في ظل حرص الدول على المشاركة وتقديم أفضل العروض في منافسات البطولة مما سيوجه أنظار المهتمين والاعلام العالمي نحو مجمع ميادين الرماية الذي سيستضيف هذه البطولة الكبرى.
واكد رئيس اتحاد الشرطة حرص المنظمين في الاونة الاخيرة على التنسيق مع مسؤولي الاتحاد الدولي للشرطة لتنظيم البطولة وتأهيل الكوادر واعدادها من اجل التعامل مع هذا الحدث الكبير بالشكل المطلوب خصوصا ان البطولة ستشهد حضور مجموعة كبيرة من الشخصيات العالمية والاعلامية سواء من الدول المشاركة او الاتحادين العربي والدولي للشرطة.(النهاية) ف ش ا / ز ز / ي س