A+ A-

الخرافي يشيد بالطرح الراقي الذي ساد مناقشة طلب استجواب سمو رئيس الوزراء

الكويت - 8 - 12 (كونا) -- اشاد رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي اليوم بالطرح الراقي الذي ساد مناقشة طلب الاستجواب المقدم من النائب الدكتور فيصل المسلم الى سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بصفته.
وقال الخرافي في تصريح للصحافيين على هامش جلسة مجلس الامة "أود أن أتقدم بالشكر الجزيل للجميع واشيد بالحوار الراقي الذي ساد الاستجواب وبالروح العالية والطيبة لسمو رئيس الوزراء والتواضع الجم والحرص الشديد على الشفافية في الاجابة على محاور الاستجواب" .
واضاف "اود ان اؤكد أنه وان تقدم طلب عدم امكان التعاون مع سمو رئيس الوزراء من عشرة من النواب الا ان هناك اكثر من 30 عضوا صدروا بيانا اوضحوا فيه بان ما تقدم لا يعني الاكثرية" .
وقال "انما الاكثرية هي التي سوف تبرز في جلسة 16 ديسمبر" معربا عن يقينه "بانها ستكون لصالح سمو رئيس الوزراء".
وذكر انه على الرغم من وجود "هذا العدد من الاستجوابات وبهذه الصورة فانه ولله الحمد حتى هذه اللحظة استطعنا ان نسير وتمت الموافقة على الاستمرار في مناقشة هذه الاستجوابات لحين الانتهاء منها".
واوضح انه في حال تقديم أي طلب لطرح الثقة بأي من الوزراء المستجوبين اليوم "فسوف اعرضه في ذات الجلسة الخاصة بالتصويت على طلب عدم امكان التعاون لسمو رئيس الوزراء" .
واعرب الخرافي عن الامل في ان يتم الانتهاء من الاستجوابات والتصويت على الطلبات المتعلقة بها " ونتفرغ بعد يوم ال16 من ديسمبر للاعمال الخاصة بجدولنا والتركيز على الاولويات".
واضاف "وآمل ايضا ان نعي جميعا ان المواطن الان اصبح ينتظر انجازات مجلس الامة لاسيما المواضيع التي تمسه بما يعزز التنمية في بلدنا العزيزة الكويت".
وجدد الخرافي شكره الجزيل وتقديره لسمو رئيس مجلس الوزراء "على هذا التجاوب وعلى مواجهة الاستجواب بهذه الصورة الرائعة" معربا عن الشكر ايضا للنائب فيصل المسلم "على حرصه على الحفاظ على ادب الحوار والطرح الراقي".
وقال "آمل ان نستمر في مناقشة باقي الاستجوابات بنفس الروح وبنفس الاسلوب وأن تبقى هذه الروح الاخوية بيننا بانتهاء الاستجوابات".
وعن مصير طلب الاستجواب المقدم لوزير الدفاع من النائب الدكتور ضيف الله بورمية لاسيما ان النائب يرقد في المستشفى حاليا قال الخرافي "اللائحة واضحة في هذا الشأن".
واضاف انه "اذا لم يكن مقدم الاستجواب موجودا حين مناقشة الاستجواب فان الاستجواب يعتبر منتهيا ويرفع من جدول الاعمال ما لم يتقدم أحد من النواب للقيام بتبنيه".(النهاية) م ش / م ذ / ج ي / ع ب د كونا082133 جمت ديس 09